بالفيديو.. سبب غريب يحرم بطلا جزائريا من

بالفيديو.. سبب غريب يحرم بطلا جزائريا من
(اخر تعديل 2024-09-07 18:56:13 )

أبدى البطل البارالمبي الجزائري محمد برحال حزنه الشديد من تضييعه فرصة نيل ميدالية خلال دورة الألعاب البارالمبية الجارية وقائعها بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال محمد برحال في تصريح خص به قناة “الرياضية” الجزائرية عبر “اليوتيوب” بأن النتيجة التي حققها في “بارالمبياد” باريس كانت جد مشرفة.

وأكد المتسابق محمد برحال بأنه يشارك بكرسي متحرك لاتناسب مقاساته وهو الأمر الذي أثر على مردوده في المحفل “البارالمبي”.

وقال برحال في هذا الصدد: ” أشارك في “بارالمبياد” باريس بعجلات مهترئة، وأنا استعملها منذ سنة 2016″.

وأضاف: “أعلم بأن الدولة الجزائرية وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وفّر إمكانيات كبيرة خاصة بالعتاد الرياضي للمشاركين في “بارالمبياد” باريس”.

وزاد: “لقد تكسّر الكرسي المتحرك الذي أكنت أشارك به في التظاهرات “البارالمبية”، وعمدت على نزع عجلاته واستخدامها في كرسي آخر، وكنت أشارك به منذ سنة 2016 حتى صارت عجلاته مهترئة”.

وأكد برحال بأن وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد أمر الاتحادية الجزائرية بتوفير كرسي متحرك حتى يتسنى له المشاركة به في “بارالمبياد” باريس، ولكن لا حياة لمن تنادي على حد قوله.
صلاح الدين الايوبي مدبلج الحلقة 80

وأبدى برحال استياءه من الوعود الزائفة التي منحتها الاتحادية الجزائرية للعبة، مؤكدا بأنه اضطر حتى لشراء عتاد للتحضيرات من ماله الخاص.

واستطرد برحال قائلا بأنه حاول اقتناء كرسي متحرك من ماله الخاص، لكن شركة العتاد الرياضي رفضت التعامل معه، بسبب أنها تتعامل فقط مع هيئات رياضية على حد تعبيره.

وأكد برحال بأنه كان ينوي بيع سيارته من أجل اقتناء الكرسي المتحرك الذي تبلغ قيمته 136 مليون سنتيم، مضيفا بأن كل شيء يهون من أجل الجزائر.

وتمنى في الأخير برحال بأن تختفي هذه المطبّات والعقبات، ويتم توفير عتاد رياضي يليق برياضيين أبطال.

وهنأ برحال زملاءه الذين توّجوا بالميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، واصفا المشاركة الجزائرية بالرائعة.

وأنهى العداء “البارالمبي” الجزائري، محمد برحال، نهائي سباق 100 متر (ت-51)، بمضمار ملعب سان دوني (باريس)، في المركز الرابع، لحساب اليوم الثامن من منافسات الطبعة الـ17 لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وحقق العداء الجزائري زمنا قدره (21ثا و 83ج) مضيعا بذلك الميدالية البرونزية ببضعة أجزاء من المائة، وراء صاحب المرتبة الثالثة، الفنلندي بيسبانن توني (21ثا 14ج).