بالفيديو| ناقد رياضي: “المنتخب الجزائري أصبح

بالفيديو| ناقد رياضي: “المنتخب الجزائري أصبح
(اخر تعديل 2024-01-26 10:00:05 )

أدلى الناقد الرياضي حسين جناد بتصريحات مثيرة، لبرنامج “دنيا الكان”، بشأن المنتخب الجزائري بقيادة الناخب الوطني المغادر جمال بلماضي.

وتحدث حسين جناد عن النكسة، التي تسبب فيها المدرب الوطني جمال بلماضي وأشباله في المنتخب الجزائري، بالخروج من الدور الأول لنهائيات “كان” 2023.

وفي تصريح غريب، قال جناد إن منتخب الجزائر أصبح يسير بالشعوذة، مطالبا بلماضي ولاعبيه بالاعتذار للشعب الجزائري، بعد خيبة الأمل الكبيرة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وبحسب معلومات حصل عليها جناد من داخل كتيبة “محاربي الصحراء”، فإن بلماضي اختار اللعب وديا مع منتخب طوغو تحضيرا لخوض “كان” 2023، لأن المنتخب الجزائري فاز عليه سابقا برباعية لواحد.

أسماء عدة مدربين بين محلي وأجنبي طُرحت لخلافة جمال بلماضي على رأس المنتخب الجزائري.. من تراه الأفضل؟ pic.twitter.com/2blBWL1bcx

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 25, 2024

وأضاف في السياق، أن الفوز على توغو بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، جعل الجزائر تُسجل سلسلة عدم خسارة في 35 مباراة متتالية.

وتابع ضيف منصة “دنيا”، أن بلماضي اختار مواجهة منتخب توغو قبل انطلاق العرس القاري بكوت ديفوار، تبركا بالفوز الذي جعله وأشباله لا يخسرون في 35 مباراة متتالية.

وأسقط حسين جناد ما سلف ذكره، على اختيار المدرب الوطني مواجهة منتخب أوغندا، لأن منتخب الجزائر فاز عليه وديا تحضيرا لخوض “كان” مصر، وكان ذلك الفوز أحد أسباب التتويج بلقب “كان” 2019.

وانتقد حسين جناد اختيار مدرب كتيبة “الخضر” مواجهة منتخبات وصفها المتحدث ذاته بالضعيفة، قبل خوض نهائيات منافسة كبيرة بحجم كأس أمم إفريقيا.

ورأى الناقد الرياضي أن مواجهة منتخبات “ضعيفة” وبصفها الثاني، لا يساعد مدرب المنتخب الجزائري في اكتشاف نقاط قوة وضعف فريقه.

وختم حسين جناد تصريحاته بالقول إن اختيار الناخب الوطني، مواجهة منتخبي توغو وبورندي لخوض “كان” 2023، كان اختيرا خاطئا ساهم في الإقصاء المر من المعترك الإفريقي بكوت ديفوار.

عبد الخالق مهاجي