-

بالفيديو.. حقائق جديدة صادمة عن دور الإمارات في

بالفيديو.. حقائق جديدة صادمة عن دور الإمارات في
(اخر تعديل 2023-08-30 22:36:04 )

تستمر تداعيات لقاء نجلاء المنقوش وزيرة خارجية ليبيا التي تمت إقالتها، مع وزير خارجية “إسرائيل” إيلي كوهين، في ظل ظهور معطيات جديدة عن محاولة جر ليبيا نحو مستنقع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي حلقة أخرى من “مسلسل” التطبيع، أوضح رئيس اتحاد يهود ليبيا رافاييل لوزون في تصريح لقناة “سكاي نيوز” الإماراتية، أنه رتّب أكثر من 6 لقاءات في إيطاليا وبريطانيا وتونس بين مسؤولين ليبيين وإسرائيليين، وآخرها كان في الإمارات منذ 4 أشهر بين شخصية دبلوماسية ليبية ومسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، على حد قوله.

صعّدت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اللهجة ضدّ وزيرة خارجيتها نجلاء المنقوش، على خلفية اللقاء الذي عقدته مع نظيرها “الإسرائيلي”، إيلي كوهين.

وأقال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، نجلاء المنقوش من منصبها كرئيسة للدبلوماسية الليبية، وفقا لما أفادت به وكالة “رويترز”.

وأعلن جهاز الأمن الداخلي الليبي، إدراج نجلاء، ضمن قائمة الممنوعين من السفر إلى غاية مثولها للتحقيق.

وقالت وسائل إعلام محلية ودولية، إن المنقوش غادرت البلاد متجهة إلى تركيا، مؤكدة وصول طائرتها إلى مطار إسطنبول الدولي.

ونقلت “بوابة الوسط” الليبية عن مصدر أمني فجر اليوم، تأكيده أن المنقوش غادرت مطار معيتقة الدولي متجهة إلى تركيا، بمساعدة جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة، حسب قوله.

وفي أول ردّ لها، قالت نجلاء المنقوش، إنها رفضت عقد أيّ لقاء مع أيّ طرف ممثل للكيان الإسرائيلي، مشيرة إلى أن ما حدث في روما، مجرّد لقاء عارض غير رسمي وغير معدّ له مسبقا ، تزامن مع اللقاء الذي جمعها مع وزير الخارجية الإيطالي.