-

بالفيديو| مستجدات خطيرة لتورط لقجع في معاقبة

بالفيديو| مستجدات خطيرة لتورط لقجع في معاقبة
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

كشف الصحفي ياسين معلومي، مستجدات خطيرة، في قضية إقالة التقني الجزائري عادل عمروش من تدريب منتخب تنزانيا، في عز منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

ووصف ياسين معلومي ومذيع برنامج “أفريكان شو” على قناة “الشروق نيوز”، عقوبة هيئة “كاف” تجاه المدرب الجزائري عادل عمروش، بالعقوبة الأسرع في تاريخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكد معلومي أن رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، كان مهندس مخطط إقالة الاتحاد التنزاني للعبة، مدربه الجزائري عمروش، بعد أن ضغط لمعاقبته سريعا.

وقال المتحدث إنه وحسب المعلومات المؤكدة التي يملكها، فإن المغربي فوزي لقجع ضغط على رئيس الاتحادية التنزانية، لعدم إقامة تربص المنتخب التنزاني في الجزائر، استعدادا لخوض “كان” 2023.

“الكاف” تُقدّم امتيازا هاما لمنتخب المغرب قبل انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا.. إليك التفاصيل pic.twitter.com/I9zz87CtDQ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 10, 2024

وأضاف الصحفي الجزائري، أن التقني عمروش كان قد قرر التربص إما بمدينة عنابة أو قسنطينة، مع التخطيط لإجراء مباراة ودية أمام المنتخب التونسي.

وبأمر من المغربي فوزي لقجع، رفض رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم أن يجري أشبال الجزائري عمروش تربصهم بالجزائر، لأن الأمر سيسوق لقدرات البلد في احتضان المنافسات القارية.

وبحسب المعلومات التي وصفها معلومي بالمؤكدة، فإن الجامعة المغربية للعبة بقيادة لقجع، ضغطت بشكل رهيب على رئيس الاتحاد التنزاني، من أجل إقامة تربص أشبال عمروش في المغرب.

وأردف في السياق، أن المغربي فوزي لقجع عرض أموالا ضخمة على نظيره التنزاني والاس كاريا، في حال استطاع إقناع عمروش بتحويل التربص من الجزائر إلى المغرب.

واستمات عمروش في رفض فكرة نقل التربص إلى المغرب، حتى دخل في خلاف حاد مع رئيس الاتحادية التنزانية كاريا، ليتقرر التوجه إلى مصر في نهاية المطاف، حسب ما كشفه المذيع إبراهيم حنيفي.

ومواصلة لما كشفه حنيفي، فإن لقجع عرض على والاس كاريا، قيمة مالية كبيرة في حال أقال عمروش من تدريب المنتخب التنزاني، وهي القيمة ذاتها التي عرض عليه إذا حول التربص من الجزائر إلى المغرب.

وفي ختام كشفه تورط لقجع المباشر في إقامة عمروش ومعاقبته قاريا، أكد ياسين معلومي أن مخطط ضرب كرة القدم الجزائرية ما زال مستمرا.

وتوقع رئيس تحرير القسم الرياضي لموقع الشروق أون لاين”، بأن يقف الجميع على مخطط ضرب الكرة الجزائرية مستقبلا، سواء مع المنتخب الجزائري أو مع كل الأندية الجزائرية التي تشارك قاريا.

وكانت “كاف” قد عاقبت الجزائري عادل عمروش بالإيقاف لـ 08 مباريات مع منتخب تنزانيا، وتغريمه 10 لآلاف “دولار”، قبل أن تقيله اتحادية تنزانيا للعبة الأكثر شعبية في العالم.

عبد الخالق مهاجي