بالفيديو | السعودية تدعو لوقف تصدير الأسلحة نحو

بالفيديو | السعودية تدعو لوقف تصدير الأسلحة نحو
(اخر تعديل 2023-11-21 17:28:04 )

دعا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إلى وقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى الكيان الصهيوني.

وقال محمد بن سلمان في كلمته خلال قمة دول “بريكس” الافتراضية، إن المملكة العربية السعودية تجدد المطالبة بوقف تصدير الأسلحة إلى “إسرائيل”.

وأضاف بن سلمان “إن ما تشهد غزة من جرائم وحشية في حق المدنيين الأبرياء وتدمير المنشآت والبنى التحتية بما فيها المنشآت الصحية ودور العبادة، يتطلب القيام بجهد جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية التي تستمر بالتفاقم يومًا بعد يوم ووضع حلول حاسمة لها.”

وأشار ولي العهد السعودي، في كلمته إلى أن “قمة دول بريكس تعقد في وقت عصيب يمر به قطاع غزة”، مضيفاً: “نجدد رفضنا القاطع للعمليات الإسرائيلية في قطاع غزة”.

كما أكد محمد بن سلمان أن “موقف المملكة السعودية الثابت والراسخ هو أن لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال القرارات المتعلقة بحل الدولتين لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967”.

كما شدد الأمير محمد بن سلمان على رفض المملكة للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وتطرق بن سلمان إلى مخرجات القمة العربية والإسلامية التي تبنت “قرار جماعي يتضمن إدانة العدو الإسرائيلي على قطاع غزة ورفض تبريرها تحت أي ذريعة، وأن يتم بشكل فوري فرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع، ورفضها التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وإدانة تدمير إسرائيل للمستشفيات في القطاع، مطالبة جميع الدول، بوقف تصدير الأسلحة والذخائر لإسرائيل”.