بالفيديو.. رياض محرز يتألّق ويقود الأهلي للفوز

بالفيديو.. رياض محرز يتألّق ويقود الأهلي للفوز
(اخر تعديل 2024-08-24 11:14:07 )

شارك النجم الجزائري رياض محرز في قيادة الأهلي للفوز على العروبة بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري روشن السعودي، بموسم 2024-2025.

وكان قائد المنتخب الجزائري سمّا قاتلا في دفاعات فريق العروبة، بوضع بصمته في الكرات العرضية النموذجية، التي منحت تسديدة على الطائر من جابري فيجا بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 9، وأخرى استغلها محرز بكرة رأسية ارتطمت في العارضة.

وأتيحت لرياض محرز العديد من الفرص السانحة للتهديف، أهدر فرصتين محققتين للأهلي، في الدقيقة 31 بمراوغة الدفاع، ثم تسديدة برعونة، ليمسك بها الحارس، ثم تلقى تمريرة من عبد الكريم دارسي في الدقيقة 35، لينفرد بالحارس ويسددها بغرابة بجوار القائم الأيسر.

📺 جدة خضراء بثنائية الأهلي 💚⚽️#الأهلي_العروبة #دوري_روشن_السعودي #كأس_العالم_للرياضات_الإلكترونية
pic.twitter.com/PdQm4qx5Rn

— النادي الأهلي السعودي (@ALAHLI_FC) August 23, 2024

وعاد محرز في المرحلة الثانية، أكثر إصرارا وعزيمة، من خلال اللعب في العمق وتجريب حظه في التسديد، كما منح تمريرة مفتاحية جاء على إثرها هدف فيرمينيو.

وبلغة الأرقام، شارك محرز في 90 دقيقة، وقدم تمريرات صحيحة بنسبة 88%، فيما صنع 5 تمريرات مفتاحية، وكرتين عرضيتين ناجحتين من أصل ثلاثة، و3 كرات طويلة ناجحة من أصل 5، إلا أنه فقد السيطرة على الكرة 12 مرة، وصنع فرصة محققة وأهدر أخرى.

وعقب نهاية المواجهة ردّ الدولي الجزائري رياض محرز على سؤال الإعلاميين السعوديين عن إمكانية تعزيز صفوف فريقه الأهلي بلاعبين جدد.

وقال رياض محرز بأنه لا يعلم شيئاً، وليس من اختصاصه الحديث في مثل هذه المواضيع”.

وختم محرز كلامه بالقول إن اللاعبين الذين يمثّلون فريق الأهلي السعودي حاليا يقدّمون كل مالديهم.

ومن جهة أخرى، يستعد رياض محرز للعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري، بعد غيابه عن “الخضر” منذ انقضاء نهائيات كأس أمم إفريقيا الماضية بكوت ديفوار.

وأذاب التقني البوسني فلاديمير بيتكوفيتش الجليد بينه وبين رياض محرز، بعدما زاره في مدينة جدة السعودية، تمهيدا لضمه إلى تربص المنتخب الجزائري شهر سبتمبر المقبل.