بالفيديو | الرئيس تبون يوجه رسالة هامة لمسؤولي

بالفيديو | الرئيس تبون يوجه رسالة هامة لمسؤولي
(اخر تعديل 2023-12-15 10:00:09 )

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، برسالة هامة لمسؤولي شركة “فيات” الجزائر، تضمنت تطلعات السلطات الجزائرية لخلق صناعة ميكانيكية حقيقة في البلاد.

وقال رئيس الجمهورية خلال إشرافه اليوم على افتتاح النسخة الـ31 لمعرض الإنتاج الجزائري، ” هدفنا مع شركائنا الإيطاليين ليس الاستهلاك فقط، وإنما الرفع من قدرات التصنيع الميكانيكي في الجزائر”.

وشدد الرئيس تبون خلال حديثه مع مسؤولي شركة “فيات” الجزائر، على أن الهدف من إنشاء المصنع ليس استهلاك السيارات فقط بل المساهمة في رفع قدرات التصنيع الوطني.

وتلقى الرئيس تبون خلال زيارته إلى جناح شركة “فيات” عرضًا حول أول سيارة “فيات 500” مُصنّعة بالجزائر، حيث أكد أن هذا هو الهدف الذي تصبو إليه الجزائر من خلال تصنيع السيارات محلياً.

وتم قبل أيام تدشين مصنع “فيات” بمنطقة طفراوي ولاية وهران من طرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، بحضور نائب الوزير الإيطالي للمؤسسات والمدير العام لمجموعة “ستيلانتيس”.

وقد تم انجاز هذا المشروع الهيكلي ظرف سنة، حيث انطلقت أشغال تجسيده شهر نوفمبر 2022، وذلك عقب التوقيع على اتفاقية-إطار في أكتوبر 2022 بين وزارة الصناعة ومجموعة “ستيلانتيس” التي تحتل المرتبة الرابعة عالميا في صناعة السيارات، وتضم 12 علامة منها “فيات”.

يذكر أنه قد كشف المدير العام لمجموعة “ستيلانتيس” كارلوس تافريز، في وقت سابق إنه “لحد الآن تم استيراد 75 ألف مركبة من نوع فيات و3000 أخرى من نوع أوبال”.