بالفيديو| بيتكوفيتش يدافع عن استبعاده بلايلي

بالفيديو| بيتكوفيتش يدافع عن استبعاده بلايلي
(اخر تعديل 2024-09-06 11:07:09 )

دافع المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، عن خياراته بشأن اللاعبين الذين وضعهم في القائمة النهائية للمنتخب الجزائري، المعنية بخوض مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات “كان” 2025.

ورد التقني البوسني مجددًا عن سبب استبعاد لاعب نادي الترجي الرياضي التونسي يوسف بلايلي، من المشاركة في تربص الشهر الحالي.

بيتكوفيتش: أنا المسؤول والأمر يتعلق بمصلحة المنتخب”

وقال بيتكوفيتش في ندوته الصحفية سهرة الخميس، بعد الفوز على منتخب غينيا الاستوائية، إنه لو استدعى 50 لاعبًا لصفوف “الخضر”، سيتم سؤاله عن اللاعب الـ51 في القائمة.

وأكد المتحدث أنه المسؤول الأول عن اختيار اللاعبين الذين يخوضون المباريات، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، لأن الأمر يتعلق بطريقة لعب المنتخب الجزائري وخوض المنافسات الرسمية.

وأوضح الناخب الوطني أنه لم يغلق الباب نهائيا في وجه المهاجم يوسف بلايلي، الذي يمكن استدعاؤه مستقبلا للمشاركة مع كتيبة “محاربي الصحراء”.

ويغيب يوسف بلايلي عن صفوف المنتخب الوطني الجزائري، منذ أواخر شهر يناير الماضي، وتحديدًا بنهاية مباراة موريتانيا التي عجلت صافرتها النهائية بخروج “الخضر” من “كان” كوت ديفوار 2023.
المتوحش 2 مدبلج الحلقة 1

وفشل ابن مدينة وهران في كسب ثقة المدرب بيتكوفيتش، خلال التربصات الثلاثة التي أشرف عليها التقني البوسني، رغم أنه كان في أوج عطائه الموسم الماضي مع ناديه السابق مولودية الجزائر.

يوسف عطال يستحق الدعم

وجدد مدرب منتخب الجزائر دفاعه عن الظهير الأيمن يوسف عطال، الذي استدعاه للمشاركة في تربص شهر سبتمبر 2024، رغم معاناته من شبح البطالة الكروية إلى حد الآن.

وأكد صاحب الـ61 عامًا في السياق، أن المدافع الأيمن عطال يستحق الدعوة للمشاركة في التربص الحالي، لأنه لاعب متميز يملك إمكانات كبيرة، وقدم ما عليه في مباراة الخميس، على حد قوله.

وأردف فلاديمير بيتكوفيتش أنه أراد مساعدة عطال وتقديم الدعم المعنوي له، من خلال استدعائه لخوض مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا، مجددًا التأكيد على أنه المسؤول الأول عن ذلك.

ويبقى عطال من دون فريق إلى حد الآن، بعد نهاية عقده مع نادي أضنة ديمير سبور التركي، الذي لعب في صفوفه نصف الموسم الماضي، بعد عودته من المشاركة في منافسة “كان” كوت ديفوار.