فيديو لصحفي فرانكو جزائري: “بلماضي مشكل المنتخب

فيديو لصحفي فرانكو جزائري: “بلماضي مشكل المنتخب
(اخر تعديل 2024-01-24 13:56:03 )

أدلى الصحفي نبيل جليط بتصريحات مثيرة لبرنامج “ليكيب دو صوار”، تحدث فيها عن إقصاء المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي، من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2023 بكوت ديفوار.

وحمّل نبيل جليط المسؤولية الكاملة للناخب الوطني جمال بلماضي، في إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات النسخة الـ34 لمنافسة “الكان”.

???? #آخر_خبر | موريتانيا ???????? تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بفوزها 1 – 0 على الجزائر ???????? التي غادرت البطولة pic.twitter.com/46vQ1jv1CY

— beIN SPORTS الإخبارية (@beINSPORTSNews) January 23, 2024

وقال الصحفي الفرانكو جزائري في تصريحاته لبرنامج جريدة “ليكيب” الفرنسية، إن المشكل الأساسي في كتيبة “محاربي الصحراء” هو المدرب جمال بلماضي.

وأضاف المتحدث أنه كان على المدرب الوطني الرحيل بتاريخ الـ22 مارس 2022، بعدما فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022، بسبب الخسارة أمام منتخب الكاميرون.

وتابع في السياق، أنه ورغم نكسة تصفيات “مونديال” 2023، إلا أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم مدد عقد الناخب الوطني إلى غاية سنة 2026، لكن الأخير فشل مجددا في بلوغ الأهداف.

وأردف نبيل جليط أن بلماضي راهن على لاعبين توجوا بلقب “كان” مصر 2019، لخوص معترك نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023، لكنه اصطدم بواقع كرة القدم الإفريقية في كوت ديفوار.

???????? تقرير خاص | المنتخب الموريتاني يحقق تأهلا تاريخيا إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 بفوزه 1 – 0 على نظيره الجزائري الذي غادر البطولة
????️ تقرير | سمير دويدي @SamirDouidi pic.twitter.com/hBqvhpxYrg

— beIN SPORTS الإخبارية (@beINSPORTSNews) January 23, 2024

واعتبر أن بقاء بلماضي لا فائدة منه مستقبلا، بما أنه قاد كتيبة “أفناك الصحراء” لثلاث انتكاسات متتالية، ويجب على رئيس “فاف” صادي شكره لتنتهي الأمور، على حد قوله.

وفي سياق حديثه عن كون صاحب الـ48 عاما المشكل الرئيس في المنتخب الجزائري، قال جليط إن محرز لا يتحمل لوحده كقائد مسؤولية الإقصاء المر من “كان” كوت ديفوار.

واعترف الصحفي الجزائري الأصل أن رياض محرز لم يعد كما كان عليه في نادي مانشستر سيتي بعد انتقاله إلى فريق أهلي جدة السعودي، منوها إلى أن الإخفاق كان جماعيا.

“Plus que Riyad Mahrez, le problème de l Algérie, c est Djamel Belmadi.”@Nabil_djellit débriefe l élimination de l Algérie dans @lequipedusoir pic.twitter.com/BaTJAsnZa4

— L ÉQUIPE du soir (@lequipedusoir) January 23, 2024

عبد الخالق مهاجي