-

فيديو| المغرب يمنع المشجعين من حمل كوفية فلسطين

فيديو| المغرب يمنع المشجعين من حمل كوفية فلسطين
(اخر تعديل 2023-10-30 10:28:04 )

نشرت شابة مغربية، فيديو مثيرا للجدل، يكشف منع القانون المغربي لحمل كوفية أو علم فلسطين بالملاعب المغربية.

وحاولت الشابة، إقناع الشرطي بالسماح لها بحمل الكوفية الفلسطينية إلى الملعب، مبرّرة له بأن قوانين “فيفا” تمنع حمل الشعارات السياسية إلا أن الكوفية الفلسطينية ليست كذلك وهي مجرّد وشاح.

وردّ عليها الشرطي بقوله إن هذا الأمر لا علاقة له بلوائح “فيفا” بل إن القانون المغربي الذي يُطبّق في الجارة الغربية هو من يمنع ذلك.

وأضاف: “المغرب دولة ذات سيادة ونحن توجّهنا أمني”.

وبشهادة الشرطي المغربي، يمنع القانون المغربي حاليا، دعم القضية الفلسطينية في الملاعب، بحمل أبسط شيء يشير إلى فلسطين، ألا وهو الكوفية.

ورغم أن الشعب المغربي، أبدى غالبيته تضامنا واسعا مع الشعب الفلسطيني لما يتعرّض له من عدوان “إسرائيلي”، إلا أن نظام المخزن بقيادة “رئيس لجنة القدس” العاهل محمد السادس، انتقد عملية طوفان الأقصى التي نفّذتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وبالعودة إلى مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، يجدر الذكر أن جماهير تونسية تنقلت إلى المغرب لتشجيع نادي الترجي التونسي، تعرّضت لاعتداءات خطيرة.

وتناقل رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر آثار التخريب على حافلة مشجعين تونسيين، أكدوا تعرضهم للاعتداء بالحجارة من ملثمين، اقتحموا الحافلة بعد إجبارها على التوقف مدججين بأسلحة بيضاء، وقاموا بنهب أمتعة أنصار الترجي بما فيها جوازات سفرهم.

وذكر أحد المشجعين في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، أنه تم الاعتداء عليهم بالسيوف والشماريخ والحجارة وسلبوهم البعض من ممتلكاتهم، مشيرا إلى أن هناك من فقد جواز سفره.