بالفيديو| محمد علي قواند يبلغ نصف نهائي سباق

بالفيديو| محمد علي قواند يبلغ نصف نهائي سباق
(اخر تعديل 2024-08-08 15:35:06 )

بلغ العداء الجزائري محمد علي قواند، اليوم الخميس، نصف نهائي سباق 800 متر، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانتزع محمد علي قواند المركز الثاني في سباق الاستدراك لمسافة 800 متر، حيث حقق توقيت 1.44.37 دقيقة، ليلتحق بمواطنه جمال سجاتي المتأهل إلى الدور ذاته يوم أمس الأربعاء.

🇩🇿 الجزائري محمد علي قواند يتأهل للدور نصف النهائي في سباق 800 متر ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024™#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 #Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/Tu2YtK2pYT

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 8, 2024

وأدلى البطل الجزائري بتصريحات لقناة “الحياة”، بعد إنجازه في منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024، تحدث فيه عن مجريات السباق الذي خاضه، قبل أن يقدم وعدا للجزائريين.

وقال قواند: “الحمد لله استطعت أن أفعل ما في وسعيه في السابق، مؤكدا أن حادثة التلاحم الطفيف التي تعرض لها في سباق يوم أمس الأربعاء مع أحد العدائيين الكينيين جعلته يأخذ حذره في سياق اليوم”.

وأكد المتحدث أنه سيفعل كل ما في وسعه رفقة مواطنه جمال سجاتي في سباق نصف نهائي 800 متر، من أجل بلوغ المحطة النهائية.

وساند محمد علي قواند مواطنه سليمان مولى الذي فشل في اللحاق بهما إلى المحطة ما قبل النهائية للسباق ذاته، مشيرا إلى أنه كان يعاني من إصابة حرمته في اقتطاع تأشيرة التأهل.

ووجه العداء قواند رسالة مباشرة إلى كل المنتقدين الذين ينتقدون الرياضيين الجزائريين المشاركين في منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال في السياق: “أنه يجب على المنتقدين أن يعلموا جيدا أن جميع الرياضيين ضحوا عاما كاملا أو أكثر من أجل تحقيق هدف واحد وهو تشريف الجزائر”.

وأضاف أن فئة المنتقدين للرياضيين الجزائريين المشاركين في “الأولمبياد”، لا يعلمون أن أولئك الرياضيين عانوا كثيرا وضحوا بأمور عدة، من أجل التأهل إلى تظاهرة أم الألعاب”.

🔴 العداء محمد علي قواند يطمح لمواصلة الحلم الأولمبي بعد تأهله لنصف نهائي سباق 800 متر في أولمبياد باريس 2024 pic.twitter.com/ylt7V0rnic

— El Hayat TV (@elhayatonline) August 8, 2024

وعلى عكس قواند، فشل العداء الجزائري الآخر سلميان مولى في التأهل إلى نصف نهائي السباق ذاته، بعدما شارك في السباق الاستدراكي للمجموعة الثانية، وحقق توقيتا قدره 1.45.67 دقيقة.