بالفيديو| أول تعليق لمحرز على الإقصاء من “كان”

بالفيديو| أول تعليق لمحرز على الإقصاء من “كان”

سجل القائد رياض محرز ورفاقه واحدة من أسوأ مشاركات المنتخب الجزائري، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وكسر رياض محرز حاجز صمته مدليا بتصريحات إعلامية من مطار العاصمة الدولي، بعد الخروج المدوي للمنتخب الجزائري، من نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تجري وقائعها بكوت ديفوار.

وقال قائد كتيبة “الخضر” لدة وعودته وزملائه إلى أرض الوطن، إن جميع اللاعبين ومن بينهم هو شخصيا كونه القائد، يتحملون مسؤولية الإقصاء من العرس الإفريقي.

وقدم نجم نادي مانشستر سيتي السابق اعتذاره للجماهير الجزائرية، قائلا إن أنصار المنتخب الجزائري يستحقون أفضل من النتيجة المخيبة، التي سجلها وزملاؤه في “كان” 2023.

وأضاف أن كرة القدم هي هكذا، تفوز أحيانا وتخسر في مباريات أخرى، مؤكدا أنه وبقية رفاقه يشعرون بحزن كبير ومحطمون بسبب الإقصاء، على حد تصريحاته.

محرز يهاجم بعض الصحفيين

وعرج رياض محرز في تصريحاته الأولى بعد الإقصاء، على علاقتهم مع بعض الصحفيين الجزائريين، موجها اتهامات للبعض منهم.

وقال قائد كتيبة “الخضر” إن بعض الصحفيين لم يقدموا لهم الدعم، في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، مؤكدا أنه وبقية الرفاق شعروا أن بعض الإعلاميين لم يكونوا معهم.

وتابع نجم نادي أهلي جدة السعودي في السياق، أن لاعبي المنتخب الجزائري كانوا يشعرون أن بعض الصحفيين يقفون ضدهم حتى لما كانوا يفوزون في المباريات.

وأكد أن ما وصفها بالأجواء المكهربة، في إشارة منه إلى العلاقة المتوترة مع الصحافة الجزائرية، لم تساعدهم على العمل، معتبرا أن ضغطا إعلاميا كبيرا تعرض له المنتخب الجزائري.

وأردف صاحب الـ32 عاما، أن ما أسماه بالضغط الإعلامي الكبير خلق أجواء غير جيدة للعمل، أشعرتهم وكأنهم منتخب البرازيل.

ونفى رياض محرز أن يكون ذلك الضغط الإعلامي، السبب الرئيس في خروجهم المدوي من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

محرز يعترف بنكسات المنتخب الجزائري

واعترف محرز بنكسات المنتخب الجزائري، خاصة في نهائيات “الكان”، بالخروج من الدور الأول خلال دورتين متتاليتين.

وذكّر قائد “الخضر” بنكسة تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2023، بعد فشلهم في انتزاع بطاقة التأهل في الأنفاس الأخيرة من مباراة المنتخب الكاميروني.

افتخار بنتائج المنتخب الجزائري

ورغم الانتكاسات الثلاث التي سجلها محرز ورفاقه في نهائيات “كان” 2021 و2023 وتصفيات “مونديال” 2022، افتخر بالنتائج التي حققها المنتخب الجزائري في عهد الناخب الوطني جمال بلماضي.

وأكد المتحدث أن انهزام كتيبة “محاربي الصحراء” بقيادة المدرب جمال بلماضي في 06 مباريات خلال 06 سنوات، هي حصيلة رائعة واصفا إياها بالمعجزة في كرة القدم.

محرز يتحدث عن رحيل بلماضي

وعرج رياض محرز على قضية رحيل الناخب الوطني جمال بلماضي عن العارضة الفنية لمنتخب الجزائر بسبب الإقصاء من دورة “كان” كوت ديفوار.

وقال قائد كتيبة “أفناك الصحراء”: رحل جمال بلماضي وسيأتي مدرب آخر ليخلفه، مع جيل جديد من اللاعبين، وإن شاء ستكون انطلاقة جديدة على أسس صحيحة، ليفرح الشعب الجزائري”.

شاهدوا ماقاله قائد المنتخب الوطني رياض محرز بعد العودة من كوت ديفوار !! pic.twitter.com/r7NmcJAXqc

— Dz News TV ديزاد نيوز (@dznews_tv) January 25, 2024

عبد الخالق مهاجي