بالفيديو | استقبال أسطوري لإيمان خليف في تيارت

بالفيديو | استقبال أسطوري لإيمان خليف في تيارت
(اخر تعديل 2024-08-17 15:00:17 )

هل تريد ملخصا مني؟

وصلت البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف، عشية الجمعة، إلى مسقط رأسها بولاية تيارت، بعد أيام من دخولها التاريخ كأول ملاكمة جزائرية تحصد ميدالية ذهبية أولمبية.

وحظيت البطلة المتوجة بالذهب الأولمبي في باريس، باستقبال شعبي أسطوري في مدينة تيارت، بعد استقبالها من قبل السلطات المحلية.

وكان والي ولاية تيارت، علي بوقرة، في استقبال إيمان خليف بعد عودتها من الجزائر العاصمة، أين تم تكريمها من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

شاهد لحظة وصول البطلة الأولمبية #إيمان_خليف إلى ولاية تيارت والإستقبال الكبير الذي حظيت به 😍🇩🇿 pic.twitter.com/d8dGRFeSZA

— Dz News TV ديزاد نيوز (@dznews_tv) August 16, 2024

وفي تصريحات إعلامية، عبّرت بطلة الملاكمة عن فرحتها الكبيرة بالاستقبال الحار، الذي حظيت به من قبل السلطات المحلية، بقيادة الوالي بوقرة.

وقدمت خليف شكرها لأبناء مدينتها ولكل الجزائريين، الذين وقفوا بجانبها بعد الحملة التي تعرضت لها، وساندوها لحصد المعدن النفيس في فرنسا.

وقالت إيمان خليف إن إنجازها التاريخي في أولمبياد باريس، ليس هدية للشعب الجزائري فقط، وإنما للعالم أجمع ولكل الذين دعموها للتتويج بالميدالية الذهبية.

وأكدت ابنة مدينة تيارت أن إنجازها التاريخي، نابع من عزيمة وإصرار وإرادة المرأة الجزائرية، متمنية أن تكون تجربتها مثالا تقتدي به أجيال المستقبل.

ووسط حشود الآلاف من أبناء مدينة تيارت، ورفقة والي الولاية علي بوقرة، جابت بطلة الجزائر شوارع المدينة على متن حافلة مكشوفة، في مشهد يليق فقط بالأبطال.

وتبادلت إيمان خليف التحية مع أبناء ولايتها، الذين بادلوها بدورهم تحيات الشكر والتقدير، عرفانا لتشريفها مدينة تيارت وبلدها الجزائر، في منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.