-

بالفيديو| لقجع سعيد بـ”اختطاف” المغرب شرف تنظيم

بالفيديو| لقجع سعيد بـ”اختطاف” المغرب شرف تنظيم
(اخر تعديل 2023-09-27 19:12:03 )

أدلى رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، اليوم الأربعاء، بتصريحات إعلامية من مقر هيئة “كاف” بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد ترسيم المغرب مسرحا لنهائيات “كان” 2025.

وقال فوزي لقجع إن إجماع القارة الإفريقية، على منح المغرب شرف احتضان كأس الأمم الإفريقية للمغرب، هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس منذ أكثر من عقدين.

أيها السيدات والسادة 📢

يسرنا أن نعلن أن المغرب ستستضيف كأس الأمم الإفريقية 2025! 🇲🇦🏆 pic.twitter.com/fvCkAe9iu3

— CAF – عربي (@caf_online_AR) September 27, 2023

وأضاف أن إجماع أعضاء اللجنة التنفيذية لهيئة “كاف”، على منتح المغرب شرف تنظيم “كان” 2025، هو إنجاز يُكرس المسيرة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس.

ورأى رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، أن الإجماع الإفريقي على منح المغرب شرف التنظيم، هو تتويج لمجهود جبار يقوده من وصفه بالملك العظيم.

وتابع في السياق، أن ظفر المملكة المغربية بشرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لعام 2025 دون أدنى نقاش، هو جزاء حقيقي لشعب مغربي يعشق الساحرة المستديرة، وأبهر العالم بمتابعته للعبة ذاتها.

وأردف المتحدث، أن الكل يؤمن بأن تنظيم المغرب لنسخة “كان” 2025، ما هي إلا محطة أولى لهدف لاحتضان نهائيات كأس العالم رفقة إسبانيا والبرتغال، من أجل تشريف القارة الإفريقية.

هل ستمنح الـ”كاف” شرف تنظيم “كان” 2025 للمغرب على حساب #الجزائر.. #حفيظ_دراجي يعلق على القضية pic.twitter.com/xpPCX78RrX

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 14, 2023

ووصف لقجع تقديم المغرب لملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال، لاحتضان نهائيات “المونديال”، هو تمثيل محض لقارة إفريقيا بأكملها ولجميع شبابها.

ووعد رئيس الجامعة لكرة القدم فوزي لقجع، في حال افتكاك شرف تنظيمه العرس العالمي، أن يكون “مونديال” 2030 إحياء لحضارة متوسطية، بين شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط.

وقال لقجع إنه يعتقد أن القارة الإفريقية بأكملها، ستتجند خلف المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم، لأن الترشح هو ترشيحها، على حد تصريحاته.

فوزي لقجع ” إجماع القارة الإفريقية على منح المغرب شرف إحتضان كأس الأمم الإفريقية هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ اكثر من عقدين ” pic.twitter.com/4612DzPa2w

— Arryadia TV (@arryadiatv) September 27, 2023

وكانت “كاف” قد أعلنت صبية اليوم، المغرب فائزا بشرف تنظيم “كان” 2025، وهو الأمر الذي قالت الكثير من الترسيبات أنه حسم بالكواليس.

ويؤكد بعض الإعلاميين والمتابعين لكواليس الكرة الإفريقية، أن لقجع فعل المستحيل رفقة عصابته لاختطاف تنظيم “كان” 2027.

وذهبت تلك الفئة إلى أبعد من ذلك، بوقلها إن فوزي لقجع عمل جاهدا لقطع الطريق على الجزائر، لاحتضان “كان” 2027 أيضا، تنفيذا لمخطط يخدم مصالح نظام المخزن.

……. لن يكون بمثابة تراجع عن التزاماتنا مع القارة السمراء ، بقدر ما يشكل تنازلا و رسالة قوية من الاتحاد الجزائري للاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي لم يقدر جهودنا ودورنا ومكانتنا..https://t.co/blTEL1Ai52

— hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) September 24, 2023