-

فيديو | منظومة صواريخ “إسكندر” الباليستية التي

فيديو | منظومة صواريخ “إسكندر” الباليستية التي
(اخر تعديل 2024-07-02 12:56:03 )

حقّقت منظومة صواريخ “إسكندر” التي تمتلكها الجزائر، نتائج لافتة في أوكرانيا.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، أن طواقم منظومة الصواريخ التكتيكية الروسية “إسكندر-إم” نفذت ضربة مشتركة استهدفت مرابض الطائرات الأوكرانية في مطار ميرغورود في مقاطعة بولتافا.

ووثقت “الدفاع الروسية” في مقطع فيديو عملية تدمير مرابض طائرات القوات المسلحة الأوكرانية في مطار ميرغورود.

ونجحت صواريخ “إسكندر”، في تدمير 5 مقاتلات من طراز “سو- 27″، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بمقاتلتين قيد الإصلاح، تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

???? صواريخ “إسكندر- إم” الروسية تدمر 5 مقاتلات “سو- 27” أوكرانية في مطار “ميرغورود”

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن الجيش الروسي دمر 5 مقاتلات من طراز “سو- 27″، بالإضافة إلى تضرر اثنتين قيد الإصلاح، تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، في مطار “ميرغورود” في مقاطعة… pic.twitter.com/jiWJsu5Z3F

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) July 2, 2024

يشار إلى أن الجزائر من بين الدول القليلة التي تمتلك ضمن ترسانتها العسكرية منظومة صواريخ إسكندر البالستية.

ويعتبر صاروخ “إسكندر” أقوى صاروخ باليستي تكتيكي في العالم، حسب مجلة “ميليتري ووتش” الأمريكية المتخصصة.

وأكدت “ميليتاري ووتش”، أن روسيا صدرت هذا النوع من الصواريخ إلى لجزائر وأرمينيا فقط، بينما عرضت كل من الكوريتين، الشمالية والجنوبية، مجمعات مماثلة في السوق، واللتان استفادتا بشكل كبير من استلامهما التقنيات الروسية.

ويبلغ مدى صاروخ “إسكندر” 500 كيلومتر، ويقدره العسكريون لسرعته الكبيرة ودقته العالية وقدرته على المناورة ومساره غير المتوقع مما يجعل اعتراضه مستحيلًا.

وكشف الجيش الوطني الشعبي للمرة الأولى نظام صاروخ “إسكندر” الباليستي التكتيكي في إحدى مناوراته نهاية 2020 حسب ما كشفت عنه وكالة سبوتنيك الروسية.

وتولي وزارة الدفاع الوطني، أهمية كبيرة لتعزيز قدراتها الدفاعية كوسيلة ضرورية لضمان الأمن والسيادة، لاسيما في ظل الظروف الجيوسياسية المتوترة التي يشهدها العالم.