فيديو | حنون تدعو لطرد الإماراتيين من الأراضي

فيديو | حنون تدعو لطرد الإماراتيين من الأراضي
(اخر تعديل 2024-04-05 14:56:03 )

دعت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، إلى طرد الدبلوماسيين والمستثمرين الإماراتيين، على خلفية التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن سياسات الإمارات العدائية تجاه الجزائر.

وقالت لويزة حنون في تصريحات للقناة الإلكترونية إكوزيوم، إنه “يجب على الأقل طرد الدبلوماسيين والمستثمرين الإماراتيين من الجزائر وهي خطوة لن تكلف خزينة الجزائر شيئاً”.

وأضافت حنون، أن الإماراتيين يستخدمون استثماراتهم في الجزائر كواجهة للتغطية على أعمالهم العدائية والتخريبية التي تستهدف البلاد.

كلام قوي من زعيمة حزب جزائري عن دويلة #الإمارات

يجب طرد عيال زايد فورا والجزائر لن تركع ! #لويزة_حنون pic.twitter.com/fdq1gA63Fe

— أحمد حفصي || HAFSI AHMED (@ahafsidz) April 4, 2024

وشددت الأمينة العامة لحزب العمال على أن موقف الجزائر الرافض للتطبيع لم يعجب الحكام الإماراتيين ودفعهم لاستخدام أساليب ضغط ضد الجزائر.

وكانت لويزة حنون قد حذرت مطلع سنة 2024 من تحركات إماراتية مشبوهة في منطقة الساحل تهدف إلى زعزعة استقرارها، مؤكدة أن الجزائر هي المستهدف الرئيسي من وراء ذلك، على خلفية الأزمة الأخيرة مع مالي.

وأكدت حنون أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضخ أموالًا باهظة في منطقة الساحل لشراء ذمم بعض الجهات، وذلك بهدف زعزعة استقرار المنطقة والجزائر بالذات.

وفي تصريحات سابقة، ألمح الرئيس تبون إلى وجود دولة عربية تسعى لضرب استقرار الجزائر، ولم يذكر تبون الدولة المعنية بالاسم والتي حذّرها بعبارة “للصبر حدود”، إلا أن مراقبون أجمعوا أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي المقصودة.

وأثار تصريح تبون، بشأن تدخل دولة شقيقة بالمال في جل بؤر الفتنة في عديد الدول، على غرار ليبيا واليمن والسودان وغيرها (وهو الدورالذي تقوم به الإمارات)، ضجّة واسعة على مستوى الإعلام والرأي العام العربي.