-

بالفيديو| اكتشف من جلب بلماضي للمنتخب الجزائري

بالفيديو| اكتشف من جلب بلماضي للمنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2023-11-07 16:14:04 )

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سابقا محمد العايب، في رده على سؤال الصحفي ياسين معلومي، حقيقة استقدامه جمال بلماضي إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج “الحصاد الرياضي” في قناة “الشروق نيوز”، أكد رئيس الاتحاد الجزائري للعبة سابقا محمد العايب، أنه كان وراء جلب جمال بلماضي للعب للمنتخب الجزائري.

وروى العايب تفاصيل قصة تقمص الناخب الوطني الحالي بلماضي، ألوان المنتخب الجزائري كلاعب، ليخوض مباراة في تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا وقتها.

وذكّر ضيف برنامج “الحصاد الرياضي” لقناة “الشروق نيوز”، أن بلماضي لعب أول مباراة له مع منتخب بلده الجزائر تحت قيادة المدرب الراحل حميد زوبة، الذي كان ناخبا وطنيا لفئة الأشبال.

وخاض بلماضي نحو 20 مباراة في مشواره الدولي مع المنتخب الوطني الجزائري، سجل خلالها 05 أهداف، في مسيرة دولية امتدت لنحو 14 سنة.

وعاد صاحب الـ47 عاما لصفوف كتيبة “محاربي الصحراء” كمدرب أول، بتاريخ الـ02 أوت 2018، في عهد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم السابق خير الدين زطشي.

وقاد جمال بلماضي منتخب الجزائر في 60 مباراة إلى حد ال ن، كانت آخرها الشهر الماضي، أمام المنتخب المصري وديا.

وخلال 60 مباراة، حقق المدرب الوطني سلسلة عدم الخسارة في 35 مواجهة متتالية، فيما بصم وأشباله على 39 انتصارا، بالإضافة إلى 15 تعادلا و06 هزائم.

وفي عامه الأول ناخبا وطنيا، كان جمال بلماضي وراء تحقيق الجزائر للقبها الثاني، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، عندما انقض وأشباله على اللقب القاري في “كان” مصر 2019.

وفشل المدرب ذاته في الحفاظ على التاج القاري، عندما خيب آمال الجماهير الجزائرية بالخروج من الدور الأول لنهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا ـ”كان” الكاميرون 2021.

وتبقى نكسة بلوغ نهائيات منافسة كاس العالم “فيفا” قطر 2022، بالخسارة في إياب الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون، أحد النقاط السوداء في مسيرة بلماضي بصفته مدربا لمنتخب الجزائر.

ويطمح بلماضي لمحو خيبة أمل “الكان” ونكسة تصفيات “المونديال”، بالمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا 2023، والعمل على انتزاع بطاقة المشاركة في كأس العالم 2026.