بالفيديو.. التحاق الرياضيين الجزائريين

بالفيديو.. التحاق الرياضيين الجزائريين
(اخر تعديل 2024-07-21 10:35:04 )

التحق أمس السبت، الرياضيين الجزائريين المتأهلين إلى الدورة الأولمبية باريس 2024، بمقر إقامتهم بالقرية الأولمبية.

وضم الفوج الأول من الرياضيين الجزائريين كلا من روميساء بوعلام، وحجيلة خليف وإيمان خليف، في تخصص الملاكة النسوية، إلى جانب نهاد بن شاذلي في تخصص التجذيف.

كما ضم كذلك ديانا بوزيدي في تخصص الكانواي كاياك، ونينا معمري في تخصص البادمينتون، بالإضافة إلى ليندا غايبي في تخصص تنس الطاولة، إلى جانب رياض صياد في رياضة السباحة.

ووصل إلى القرية الأولمبية كذلك الفوج الثاني القادم من الجزائر الذي ضمّ لغرايبي ومدربها مقران بوكرمان وحسين ربيعي مدرب مهدي بولوسة لاعبا تنس الطاولة إلى جانب حسن حليم مدرب البادمينتون وأعضاء من الطاقم الطبي وإداريين.

https://www.facebook.com/share/v/Q8AHkQTycaB3RTVV/

يشار إلى أن الجزائر تشارك في الألعاب الأولمبية بباريس في 15 تخصصا لأول مرة في تاريخها.

ووفق ما كشف رئيس الوفد الرياضي الجزائري المشارك، خير الدين برباري، فإنّ رياضات ألعاب القوى والمصارعة، ستكون الأكثر تمثيلا للجزائر،بـ 8 رياضيين في ألعاب القوى و8 مصارعين.

وأوضح المتحدث ذاته أيضا، في تصريح لقناة “النهار”، أنّ الجزائر ستشارك في تخصص المبارزة بـ 5 رياضيين، وتخصص الجيدو بـ 3 رياضيين، والملاكمة بـ 5 رياضيين.

وفيما تعلّق بتخصصات تنس الطاولة والسباحة والدراجات فستشارك الجزائر برياضيين اثنين، وبرياضي واحد في تخصصات الجمباز والكانغواي ورفع الأثقال وكذا الشراع.

في هذا السياق، أبدى برباري ثقته في الرياضيين الجزائريين لتحقيق نتائج جيدة، قائلا “هناك العديد من الأبطال الذين نعول عليهم في الألعاب الأولمبية، بالنظر لنسقهم التصاعدي، على غرار كيليا نمور وإيمان خليف وغيرهم”.