بالفيديو| إلياس بن قارة جزائري الأصل يصنع الحدث

بالفيديو| إلياس بن قارة جزائري الأصل يصنع الحدث
(اخر تعديل 2024-07-14 12:49:03 )

صنع اللاعب الجزائري الأصل إلياس بن قارة، الحدث لدى الكثير من الناشطين الجزائريين، بظهوره الأول مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وسلط جزائريون كثر مجهرهم على اللاعب الشاب إلياس بن قارة، الذي خاض أول مباراة له مع الفريق الأول لنادي بوروسيا دورتموند، يوم أمس السبت.

وانتشرت صور اللاعب الجزائري الأول، على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، وثقت لمرانه الأول مع نادي “دورتموند”، بعد ترقيته من فئة اقل من 19 سنة.

ولم يقتصر الأمر على ترقية النجم الصاعد بن قارة من فريق اقل من 19 إلى الصف الأول، حيث استدعاه المدرب الجديد نوري شاهين للمشاركة مباراة ودية.

وخاض المدافع المحوري أول مباراة له مع نادي “بوروسيا دورتموند”، عندما واجه وبقية رفاقه نادي “DEW21″، وساهم في اكتساح منافسهم بنتيجة عريضة انتهت بـ07 أهداف لهدفين.

وأظهر إلياس بن قارة قدرات فنية عالية في تلك المواجهة، التي لعبها بارتياح كبير أمام أعين المدرب الجديد لنادي بوروسيا دورتموند نوري شاهين.

Elias Benkara ???????????????? / DC / 17 ans (2007)
Premier match avec les pros du Borussia Dortmund ????⚫️ pic.twitter.com/ZeIi0jNtTv

— Ilyes (@ilyesta31) July 13, 2024

وكان صخرة الدفاع الجزائري الأصل، قد ساهم بشكل فعال في تتويج ناديه بلقب بطلة الدوري الألماني لفئة أقل من 19 سنة، الموسم الماضي، حيث لعب 32 مباراة أظهر خلال مستويات متميزة.

والد إلياس بن قارة يرفض تمثيل نجله لمنتخب الجزائر حاليا

وعلى مستوى مشواره الدولي، قالت بعض المصادر لموقع “العربي الجديد”، إن المدافع الواعد إلياس بن قارة يعد أحد أهداف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وربطت هيئة “فاف” قنوات الاتصال مع مدافع النادي الألماني، من أجل إقناعه بتمثيل ألوان منتخب بلده الأصل الجزائر مستقبلا.

ورفض والد اللاعب الفكرة مؤقتا، بحجة أن نجله ما زال بحاجة للنضج مع فئات المنتخب الألماني في الوقت الحالي، وهو أمر سيبعده حتما عن الضغوط التي قد تؤثر على مشواره، حسب المصدر السابق.

ولعب النجم الجزائري الأصل إلياس بن قارة، مباراة واحدة مع منتخب ألمانيا لأقل من 15 سنة، ومواجهتين مع منتخب أقل من 17 عاما.