-

بالفيديو| دراجي يكشف مشكلة عويصة سيسببها غويري

بالفيديو| دراجي يكشف مشكلة عويصة سيسببها غويري
(اخر تعديل 2023-09-28 17:09:04 )

علق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، من خلال مقطع فيديو نشره على قناته الشخصية في موقع “يوتيوب”، على إعلان النجم أمين غويري التحاقه رسميا بصفوف المنتخب الوطني الجزائري.

واعتبر حفيظ دراجي أن إعلان أمين غويري، تمثيله رسميا لمنتخب بلده الأصل الجزائر، هو تحصيل حاصل بالنسبة الجزائريين، بما أن التسريبات أشارت إلى أن الأمر حُسم منذ مدة.

ورأى معلق شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية، أن الأمر لم يكن عاديا في فرنسا، منذ إعلان بلماضي الخبر مؤخرا، مضيفا أنه ومنذ تلك اللحظة بدأ غويري يدفع الثمن في ناديه الفرنسي رين، وبات حبس دكة البدلاء.

وأضاف أن التحاق غويري بمنتخب الجزائر، هو امتداد لجهد كبير من قبل الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي استطاع إقناع عدد معتبر من اللاعبين مزدوجي الجنسية، لتمثيل كتيبة “محاربي الصحراء”.

وكشف دراجي أن جمال بلماضي سيواجه مشكلة في المنتخب الجزائري، خلال الأيام القليلة المقبلة، بانضمام نجم نادي رين إلى صفوف كتيبة “الخضر”، بداية من التربص المقبل، حسب ما أكدته غالبية الترسيبات.

النجم #أمين_غويري يعلن رسميا اختياره اللعب لمنتخب بلده #الجزائر pic.twitter.com/rw4xOynmQk

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 27, 2023

وفي سياق حديثه عن المشكلة، تساءل المتحدث ما إذا كان المدرب الوطني بلماضي، يخطط لتغيير نمط لعب المنتخب الوطني الجزائري بانضمام غويري، مثلما فعل ذلك في مباراة الكاميرون.

وقال إن غويري ليس بـ”رأس حربة” حقيقي ولا بمهاجم جناح، وإنما هو مهاجم “وهمي” يلعب خلف المهاجم الحقيقي، استنادا لتسمية المصطلحات المعاصرة في عالم كرة القدم.

وتوقع المعلق ذاته، أن يجد الناخب الوطني صعوبات كبيرة، في العثور على نمط لعب جديد، وأن يلاقي صعوبات كبيرة في اختيار اللاعبين، بالنظر إلى الجودة الكبيرة التي بات المنتخب الجزائري يتمتع بها حاليا.

ورأى حفيظ دراجي أن إعلان غويري اللعب للجزائر، وضع بلماضي في ورطة، خاصة مع تألق عمورة واستعادة براهيمي لمستواه، ومواصلة بن رحمة لعروضه المتميزة، ومجيء لاعبين سباب في شاكلة سابي وبوعناني.

وتابع أن الخيارات الفنية والتكتيكية صارت متعددة حاليا في منتخب الجزائر، وهو ما قد يضع بلماضي في ورطة، خاصة وأن الأمر يتطلب قدرة هائلة على تسيير اللاعبين فوق أرضية الميدان وفي كرسي الاحتياط.

وختم المعلق حفيظ دراجي قائلا: “الاستقطاب في المنتخب الجزائري صار من نوع خاص، بشأن جودة اللاعبين، فمرحبا بهم جميعا، ومرحبا بوجع الرأس لبلماضي”.