بالفيديو | بوشكريو يحمّل المسؤولين سبب تراجع

بالفيديو | بوشكريو يحمّل المسؤولين سبب تراجع
(اخر تعديل 2023-10-30 15:14:04 )

كشف الناخب الوطني لكرة اليد، صالح بوشكريو، الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى المنتخب الوطني لكرة اليد في السنوات الأخيرة.

وقال بوشكريو في تصريحات صحفية، إن التأهل إلى الألعاب الأولمبية صعب جداً في ظل تواجد منتخب مصر الذي أصبح منتخباً عالمياً يصعب منافسته.

وأكد الناخب الوطني أن هدفه الحالي هو بناء منتخب قوي يمكنه مقارعة الكبار وذلك لن يأتي إلا بالعمل وليس بالكلام فقط حسب تصريحاته.

وأضاف بوشكريو أن عدم إهتمام المسؤولين بالرياضات الجماعية على غرار كرة اليد، أدى إلى تراجع كبير في مستوى المنتخب الوطني، خاصة بعد توقف البطولة الوطني لمدة سنتين بسبب وباء كورونا.

كما تطرق الناخب الوطني إلى المشاكل التي يعاني منها الأندية في البطولة المحلية، مشيراً أن الأندية أصبحت لا تملك حتى ثمن التنقل بالطائرة داخل الجزاائر.

وبخصوص المنتخب الوطني، أكد صالح بوشكريو أن المشاكل أعمق مما يتصور البعض، مشيراً أنهم تعرضوا لمشاكل حتى في توفير تأشيرات اللاعبين.

وشدد الناخب الوطني على أن تراكم المشاكل سواء في الأندية أو في المنتخب الوطني، تجعل اللاعب لا يقدم المستوى المطلوب على أرضية الملعب.

وشهد مستوى المنتخب الوطني في السنوات الأخيرة تراجعاً رهيباً، حيث كانت مشاركة “الخضر” في بطولة العالم الأخيرة 2023 التي جرت بالسويد و بولونيا، مخيبة حيث أنهى المنافسة فيها في المركز الـ31 وما قبل الأخير.

وعين التقني الجزائري صالح بوشكريو، شهر جوان الماضي مدربا للمنتخب الوطني لكرة اليد، خلفا للمدرب السابق رابح غربي.