فيديو.. عطاف يغادر اجتماع مجلس الأمن فور إعطاء

فيديو.. عطاف يغادر اجتماع مجلس الأمن فور إعطاء
(اخر تعديل 2024-01-25 09:14:02 )

حلّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، بحر الأسبوع الجاري بنيويورك من أجل المشاركة في اجتماع مجلس الأمن المتعلق بـ”فلسطين”.

وألقى أحمد عطاف كلمة قوية، لصالح القضية الفلسطينية معرّيا وحشية الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وغادر رئيس الدبلوماسية الجزائرية، اجتماع مجلس الأمن، فور إعطاء الكلمة لممثل الكيان الإسرائيلي.

#لحظة انسحاب الوفد الجزائري برئاسة وزير الخارجية الجزائري #أحمد_عطاف من جلسة #مجلس_الأمن حول الأوضاع في #الشرق_الأوسط و #فلسطين بعد أخذ ممثل الكـ،ـيان الصـ،@ـيوني الكلمة pic.twitter.com/Skufw5dMYV

— AL24news – قناة الجزائر الدولية (@AL24newschannel) January 24, 2024

وأكد أحمد عطاف، أن ما يحدث في غزة اليوم يعيد إلى الواجهة أكثر من أي وقت مضى حتمية الإسراع في معالجة جوهر هذا الصراع عبر تجديد وتفعيل الالتزام الجماعي بحل الدولتين الذي التفت حوله المجموعة الدولية كحل عادل ودائم ونهائي.

وأضاف: “أمام الأصوات “الإسرائيلية” التي أصبحت تجاهر اليوم برفضها لهذا الحل، يقع على مجلسنا هذا وعلى منظمتنا هذه الرد بكل حزم وبكل صرامة على مثل هذه المواقف التي تستخف بالإجماع العالمي وبالشرعية الدولية”.

وجدّد المتحدث، دعوة الجزائر لمنح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة، “وهو المطلب الذي تبنته حركة عدم الإنحياز في قمتها الأخيرة كإجراءٍ استعجالي للحفاظ على المرتكزات الأساسية لحل الدولتين، وكخطوةٍ حتمية لِصَوْنِ المقومات القانونية لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف”.

ودعا عطاف إلى منع وإبطال تواصل حملات الاحتلال لمصادرة الأراضي الفلسطينية وضمها، وتشجيع بناء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها، للحيلولة دون إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وسيدة.

وتابع: “بلادي تجدد المطلب التاريخي بعقد مؤتمر دولي للسلام تحت رعاية الأمم المتحدة، يتم خلاله الاتفاق على إنهاء الصراع العربي-الإسرائيلي بصفة نهائية عبر الاحتكام لقرارات الشرعية الدولية وتفعيل حل الدولتين تحت الرقابة الصارمة، والمتابعة اللصيقة، والضمانة الوثيقة للمجمتع الدولي”.

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف