بالفيديو| عطال يتلقى اتهاما “خطيرا” أياما قبل

بالفيديو| عطال يتلقى اتهاما “خطيرا” أياما قبل

علق المستشار والسياسي الفرنسي فيليب فاردون، من خلال حسابه الشخصي على منصة “X” (تويتر سابقا)، على قضية اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال.

ونشر فيليب فاردون مقطع فيديو على المنصة السالف ذكرها، مرفقا إياه بعبارات وجه من خلالها اتهامات خطيرة للاعب المنتخب الوطني الجزائري يوسف عطال.

ووصف الرجل السياسي فاردون، عطال بـ”المجرم”، في إشارة منه إلى المنشور التضامني مع الفلسطينيين، والذي تسبب لمدافع نادي “نيس”، في تلقيه عقوبة “قاسية” من قبل القضاء الفرنسي.

وذكّر المستشار الفرنسي أنه ومنذ 03 سنوات تقريبا، فعّل “محارب الصحراء” خاصية الإعجاب على أحد المنشورات، في حساباته الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي، تدعوا إلى معاقبة من يهين بيوت الله.

وأضاف السياسي الفرنسي من أصول صهيونية، أن تفعيل عطال لخاصية الإعجاب على ذلك المنشور، خاء بعد يوم واحد مما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي”، الذي طال كنيسة مدينة “نيس”.

وقال فيليب فاردون إن يوسف عطال لن يلعب مجددا في صفوف نادي نيس الفرنسي، ولا في بلده فرنسا، مضيفا عبارة ساخرة جاء مضمونها: “وان تو ثري عودة موفقة إلى الجزائر”.

???? Le footballeur pro-islamiste Youcef Atal vient d être condamné, ENFIN !

J avais été le premier à alerter sur ses publications, il y a 3 ans déjà.

Il ne jouera plus à #Nice06 et dans notre pays : « One, two, three – bon retour en Algérie » ✈ pic.twitter.com/3y4IXO9JDa

— Philippe Vardon (@P_Vardon) January 3, 2024

وجاء اتهام فاردون للاعب منتخب الجزائر بـ”المجرم”، ساعات بعد فصل القضاء الفرنسي، في قضية لاعب كتيبة “محاربي الصحراء”.

وأصدر القضاء الفرنسي حكما بالسجن لثمانية أشهر حبسا غير نافذ، في حق مدافع نادي “نيس”، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 45 ألف “يورو”.

وبالغرامة المالية ذاتها، كان وكيل الجمهورية الفرنسي لمحكمة مدينة “نيس”، قد التمس عقوبة 10 أشهر حبسا مع وقف التنفيذ في حق يوسف عطال.

وتعدى “ظلم” القضاء الفرنسي في حق اللاعب الدولي الجزائري، إلى مطالبة النيابة العامة الفرنسية، بنشر عطال حكم المحكمة لمدة شهر كامل، على حسابه الخاص في منصة “أنستغرام”.

ويستعد عطال حاليا رفقة منتخب بلده الجزائر، لخوض نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023، في محاولة لاستعادة اللقب القاري.

عبد الخالق مهاجي