-

تدشين ملتقى حكام الفيديو المساعد في الجزائر

تدشين ملتقى حكام الفيديو المساعد في الجزائر
(اخر تعديل 2024-09-15 16:49:18 )

افتتاح ملتقى حكام النخبة لبرنامج VAR في الجزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن انطلاق ملتقى حكام النخبة المخصص لحكام الفيديو المساعد (VAR)، الذي يُعقد في القرية المتوسطية بمدينة وهران. هذا الحدث الهام ينطلق في الفترة من 15 إلى 17 من شهر سبتمبر، بمشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في تقييم الأداء، بهدف ضمان تحقيق أعلى درجات الكفاءة في استخدام تقنية VAR قبل بدء البطولة الوطنية.

مشاركة حكام دوليين وخبراء تقييم

انطلق الملتقى بمشاركة حكام دوليين جزائريين، ورئيس لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، بالإضافة إلى حكام من رابطة كرة القدم المحترفة. تسعى هذه الفعالية إلى تعزيز مهارات الحكام وتوفير التدريب اللازم لهم لاستخدام التقنية الحديثة بكفاءة عالية.

التوجه نحو تطبيق تقنية VAR في البطولة الوطنية

تحت قيادة وليد صادي، يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى تطبيق تقنية VAR في البطولة الوطنية، ابتداء من الموسم القادم. وقد أكد صادي على أهمية هذه التقنية في دعم الحكام وتخفيف الضغوط التي يواجهونها خلال المباريات.

تكريم الحكام المتميزين

خلال الملتقى، قام وليد صادي بتكريم مجموعة من حكام النخبة، وخاصة أولئك الذين شاركوا في كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أُقيمت في كوت ديفوار. هذا التكريم يعكس التقدير للجهود التي يبذلها الحكام في تعزيز مستوى التحكيم في الجزائر.

دعوة للتركيز وتحسين الأداء

في تصريح سابق، دعا صادي الحكام إلى التركيز أكثر في البطولة الوطنية وتفادي الأخطاء، مشيراً إلى أهمية تطبيق تقنية VAR في الموسم المقبل. وقال: "نحن في الاتحاد الجزائري لكرة القدم مصممون على بدء الموسم القادم بتطبيق VAR لمساعدة الحكام أكثر."

ضرورة الحزم والصرامة في اتخاذ القرارات

أضاف صادي مطالباً رئيس لجنة التحكيم بأن يكون صارماً مع الحكام الذين لا يحققون المستوى المطلوب، خاصة أن المرحلة الثانية من البطولة ستشهد مباريات حاسمة تتعلق بالصعود والهبوط والمنافسة على اللقب. وشدد على ضرورة أن يتحلى الحكام بالشجاعة في اتخاذ القرارات، مؤكداً على أهمية العمل والصرامة واحترام قيم الرياضة والنزاهة.

التحدي المقبل

ختاماً، أكد وليد صادي أن التحدي المقبل هو أن تكون المرحلة الثانية من البطولة في مستوى توقعات الجمهور الرياضي، مما يتطلب من الحكام بذل كل جهدهم لتحقيق ذلك.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 282