بالفيديو| اقتحام طائرة إسرائيلية بركابها وغلق

بالفيديو| اقتحام طائرة إسرائيلية بركابها وغلق

اقتحم متظاهرون مناصرين للقضية الفسلطينية وضد الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها سكان غزة، طائرة إسرائيلية في مطار داغستان الروسية.

ووفق ما نقله موقع قناة الجزيرة نقلا عن مراسلها، فإن متظاهرين اقتحموا مطارا في داغستان الروسية بعد هبوط طائرة قادمة من إسرائيل.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن السلطات في محج قلعة عاصمة الجمهورية ذات الأغلبية المسلمة، أغلقوا المطار أمام حركة الملاحة الجوية، وذلك بعدما اقتحم عشرات المتظاهرين المطار إثر سريان أنباء عن هبوط طائرة آتية من إسرائيل.

ماذا لو تكرر هذا عبر العالم؟

هل من الممكن أن يكون هناك ضغط فعلي على كيان إسرائيل لإيقاف المجازر في غزة؟ هل بإمكان الشعوب أن تقدم شيئا عمليا و ملموسا لتغيير مسار الحرب؟#داغستان#فلسطين#غزة_العزة#NoOilForIsraelpic.twitter.com/89ys6z7GNY

— عبدالإله عيسو (@IssouAbdelilah) October 29, 2023

ودخل المتظاهرون المنددين بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني، إلى مبنى الركاب ووصلوا الى مدرج المطار واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثا عن مسافرين غسرائيليين، وفق مقاطع فيديو بثتها وكالة أزفستيا الروسية وقناة “أر تي” وتمّ تداولها على وسائل التواصل.

وأعلنت وكالة الطيران الروسية أنه “في أعقاب اقتحام مجهولين منطقة الملاحة في مطار محج قلعة، تم اتخاذ القرار بإغلاقه موقتا أمام رحلات الوصول والإقلاع”، مؤكدة أن قوات الأمن وصلت إلى المكان.

وبدورها نقلت وكالة رويترز للأنباء عن وكالة الطيران أن جميع الطائرات المتجهة إلى محج قلعة في داغستان تم تحويلها إلى مطارات أخرى.

وفي رد فعل إسرائيلي، قال مكتب رئيس الحكومة إنه يتابع مع وزارة الخارجية ورئاسة الأمن القومي تطورات الأحداث في مقاطعة داغستان بجنوب روسيا، مضيفا أن “إسرائيل” تتوقع من سلطات تطبيق القانون الروسية الحفاظ على سلامة جميع الإسرائيليين واليهود أينما كانوا.