بالفيديو| تقني جزائري يكشف سبب تراجع مستوى محرز

بالفيديو| تقني جزائري يكشف سبب تراجع مستوى محرز
(اخر تعديل 2024-01-21 11:35:04 )

يتعرض القائد رياض محرز لموجة انتقادات حادة، بعد أدائه “المخيب” في مواجهتي المنتخب الجزائري بنهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” 2023، أمام كل من أنغولا وبعدها بوركينافاسو.

وحلل التقني الجزائري مصطفى بسكري، لدى ظهوره في برنامج “ديزاد كان”، سبب تراجع مستوى محرز، وظهوره بوجه وصفه كثيرون بالشاحب في مستهل نهائيات “كان” 2023 بكوت ديفوار.

وقال المدير الفني الوطني السابق، إن محرز يدفع ضريبة مغادرته لمنافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتحاقه بالبطولة السعودية.

هل أخطأ بلماضي بالاحتفاظ بمحرز أساسيا في مباراة الجزائر وأنغولا ؟ الجزائريون يثورون pic.twitter.com/5hAfD5Km7r

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 16, 2024

وتابع المدرب الجزائري أن المستوى مترفع جدا في منافسة “البريمر ليغ”، وهو ما جعل قائد “الخضر” يظهر بمستوى جيد سابقا، قبل أن يتراجع بشكل لافت إثر انضمامه لنادي أهلي جدة السعودي.

وذكّر مصطفى بسكري بأن نجم “السيتي” السابق، تعرض لانتقادات عدة في الكثير من القنوات السعودية، إذ لفت الكثير من المحللين الانتباه إلى أن مستوى محرز تراجع لم يعد بتلك القوة التي كان عليها في إنجلترا.

واعترف بسكري أنه لو يلعب رياض محرز بـ80 بالمئة من مستواه الذي كان عليه في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو قادر على صنع الفارق خلال أية لحظة من المباراة.

ويعيش صاحب الـ32 عاما واحدة من أصعب الأيام رفقة المنتخب الجزائري، حيث بات المتهم الأول لدى الكثير من جماهير كتيبة “الخضر”، الذين يصوبون سهام نقدهم الحاد إليه بعد نهاية كل مباراة وحتى قبلها.

ورغم استماتة الناخب الوطني جمال بلماضي في الدفاع عن القائد، إلا أن الأخير لم يقدم الكثير في مباراة بوركينافاسو، حسب الكثير من التقنيين.

وسيكون رياض محرز أمام حتمية الرد على كل المشككين في قدرته على تقديم الإضافة اللازمة لمنتخب الجزائر، في حال واصل بلماضي الاعتماد عليه وأشركه أساسيا في لقاء موريتانيا.

عبد الخالق مهاجي