-

فيديو | ملاكم جزائري يفتتح سجلّه في بطولة “ون”

فيديو | ملاكم جزائري يفتتح سجلّه في بطولة “ون”
(اخر تعديل 2023-12-09 12:28:06 )

حقق نجم المواي تاي الجزائري، رابح محمد يونس، فوزاً مثيراً في نزاله الأول ضمن بطولة “ون” على حساب التايلاندي المخضرم سايمابيتك فيرتكس.

الملاكم الجزائري تفوّق على نظيره المصنف الثالث ضمن فئة وزن الديك في المواي تاي، حيث تغلّب على منافسه عن طريق الضربة القاضية في الجولة الأولى من النزال الذي أُقيم في عرض ONE Fight Night 17.

التايلاندي سايمابيتك كان الأخطر مع بداية النزال، حيث نجح في إسقاط الجزائري في البداية، إلا أن رابح ردّ بالمثل سريعاً وأسقط التايلاندي وتابع هجومه، محاصراً منافسه في زاوية الحلبة حيث انهال عليه باللكمات المباشرة.

ليردّ التايلاندي بهجوم عنيف، مسدداً لكمة هزّت رابح محمد يونس، إلا أنّ الأخير تمكّن من العودة سريعاً، ناجحاً في إسقاط سايمابيتك للمرة الثانية في النزال وتابع بضربة سدّدها بركبته بشكل مباشر إلى الرأس، محرزاً الانتصار عند 2:29 من الجولة الأولى.

بهذا الفوز، افتتح الجزائري، البالغ من العمر 26 عاماً، رصيده في بطولة “ون” بفوز من العيار الثقيل، رافعاً سجلّه الاحترافي الإجمالي إلى 14-0. من جهته، انخفض سجل سايمابيتك، البالغ من العمر 29 عاماً، الاحترافي الإجمالي إلى 126-20.

يذكر أن النجم الجزائري الشاب إلياس قاسم فاز أيضاً شهر أكتوبر الماضي في أول نزال له في بطولة “ون” عن طريق الضربة القاضية في العاصمة التايلاندية بانكوك.

إلياس قاسم، يبلغ من العمر 17 عاماً فقط، قدم أداءً رائعاً، في نزال خاضه المتنافسان بقواعد المواي تاي عن فئة وزن غير مقيد (58.97 كغ) ضمن عرض ONE Friday Fights 37 (ون فرايداي فايتس 37).