فيديو | جزائرية تتوج بالمرتبة الأولى في مسابقة

فيديو | جزائرية تتوج بالمرتبة الأولى في مسابقة
(اخر تعديل 2024-09-02 20:14:15 )

تمكنت الحافظة الجزائرية، أمينة يخلف، من التتويح بالمرتبة الأولى في مسابقة تنزانيا الدولية لحفظ القرآن الكريم، المنظمة من قبل رابطة العالم الإسلامي وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمسلمين في تنزانيا.

و تسلمت أمينة يخلف السبت الماضي، الجائزة من رئيسة جمهورية تنزانيا، سامية صولحو حسن، خلال حفل ضخم أقيم بالعاصمة التنزانية دار السلام بحضور جماهيري غفير.

وتضمنت المسابقة النسوية الدولية للقرآن الكريم، عدة فروع من حفظ القرآن الكريم، بدءًا من حفظ جزء واحد وصولاً إلى حفظ 30 جزءًا، حيث شارك في المسابقة متسابقات من 11 دولة، حيث تم تكريم الفائزات الثلاثة الأوائل في كل فرع من فروع المسابقة.

وتم تنظيم فعاليات المسابقة في ملعب “بنيامين مكبا” الوطني لكرة القدم، حيث شهد الحفل حضور أكثر من 65 ألف متفرج، تخللها عرض نسخة من المصحف الإلكتروني، الذي تم الكشف عنه على هامش الحدث.

وعقب تتويج أمينة يخلف، بعث وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، تهانيه على هذا الإنجاز المتميز، مشيرًا إلى أن هذا التتويج يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر في دعم التعليم القرآني.
أمي مدبلج الحلقة 26

وأكد الوزير على مكانة الجزائر الرائدة في المسابقات الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم، حيث كانت ولا تزال ضمن المتوجين الأوائل في مثل هذه الفعاليات.

يذكر أن الحافظة للقرآن، أمينة يخلف، التي تخرجت من القسم القرآني بمسجد حمزة ببلدية العمارية في ولاية المدية، بدأت حفظ القرآن الكريم في سن الرابعة وأتمته في سن 12 عامًا.