فيديو | مستشار الرئيس المصري الأسبق يكشف تفاصيل

فيديو | مستشار الرئيس المصري الأسبق يكشف تفاصيل
(اخر تعديل 2023-12-29 10:21:05 )

عاد المفكر السياسي وسكرتير الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك للمعلومات ومستشاره الشخصي مصطفى الفقي، للحديث عن المباراة التاريخية بين الجزائر ومصر في أم درمان.

وقال مصطفى الفقي خلال برنامج الصندوق الأسود مع اليوتيوبر الكويتي عمار تقي، إن الجزائريين كانوا يتوعدن المصريين بالضرب في حال خسارة المباراة.

وأضاف مصطفى الفقي، أن أبناء الرئيس المصري علاء وجمال مبارك قررا حضور المباراة في السودان، وكانت هناك تساؤلات عن عملية تأمينهما.

وأشار مستشار الرئيس المصري الأسبق، إلى أن الجانب السوداني كان حريصا على أمن ابنيّ الرئيس الأسبق، حيث تكفل بتأمينهما إلى غاية العودة الأراضي المصرية.

وعن حالة من الشحن قبل المباراة، قال الفقي: “الجزائر تلعب معاهم على أرضهم وتكسب يضربوك، ولو خسرت يضربوك، كان هناك عملية شحن بلا مبرر أو أسباب حقيقية”.

مضيفاً: “جمال وعلاء مبارك تدخلا في الأمر، خاصة علاء، لأنه كان شعبوي أكتر من جمال، وشتم سفير الجزائر في القاهرة، واللي كان اسمه حجار، وقال له إنت شخص غير مرغوب فيك”.

كما أكد المتحدث ذاته، أن “الأمر تحول إلى معركة سياسية بلا مبرر، بينما هو مجرد تنافس كروي، ووجود أبناء الرئيس وبعض أعضاء مؤسسة الرئاسة طرف في الموضوع هو الذي أدى إلى هذا”.

وتابع المفكر السياسي، حديثه بالقول إن “هناك مغني مشهور اسمه محمد فؤاد كان قريب جدا من علاء مبارك، وبدأ يحكي للرئيس على الهواء ما جرى في السودان، وكيف تم الاعتداء عليهم.. هما دول اللي صبوا الزيت على النار”.

يذكر أن الجزائر تأهلت على حساب مصر إلى مونديال 2010 بعد مباراة فاصلة احتضنتها مدينة أم درمان في السودان، حيث شهدت أحداثا دراماتيكية خلفت مشاحنات بين الجزائريين والمصريين دامت لسنوات.