بالفيديو| عدلي يرفض رسميا اللعب مع المنتخب

بالفيديو| عدلي يرفض رسميا اللعب مع المنتخب
(اخر تعديل 2024-03-06 16:07:03 )

كشف نجم نادي أي سي ميلان الإيطالي ياسين عدلي، أمسية اليوم الأربعاء، قراره النهائي بشأن اللعب مع المنتخب الوطني الجزائري أو مواصلة مسيرته مع منتخب فرنسا.

وأكد ياسين عدلي في مؤتمر صحفي رفقة مدربه ستيفانو بيولي، أن هدفه في المرحلة المقبلة هو اللعب لمنتخب فرنسا، مبددا أحلام الكثير من الجزائريين في رؤيته يحمل ألوان المنتخب الوطني الجزائري.

وفي إجابة عن سؤال تمحور حول ما إذا كان سيلعب للجزائر أو لكتيبة “الديكة”، قال عدلي إنه يريد اللعب في المستوى العالي، وأن اللعب لمنتخب فرنسا أحد أهدافه المستقبلية.

???????????? Après ce qui est sorti dans la presse française, Yacine Adli a dit en conférence de presse il y a quelques instants que son objectif est de rejoindre l équipe de France ???????? de football.
Il a dit qu il expliquerait son choix plus tard pic.twitter.com/ZJLxeN8n5p

— DZfoot (@DZfoot) March 6, 2024

وجاءت تصريحات لاعب خط وسط ميدان نادي أي سي ميلان، يوما بعد كشف صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن اللاعب قرر مواصلة مسيرته مع فرنسا، وأنه يرغب في خوض نهائيات “يورو” 2024.

وكانت العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية، قد كشفت في وقت سابق أن ياسين عدلي اختار تمثيل ألوان كتيبة “محاربي الصحراء”.

وقالت تلك التقارير إن الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، افتك موافقة لاعب نادي ميلان، من أجل اللعب لمنتخب الجزائر.

وطلب لاعب خط وسط كتيبة “الروسنيري” من المدرب بلماضي، منحه بعض الوقت وأن يؤخر انضمامه إلى المنتخب الوطني الجزائري، من أجل انتزاع مكانة أساسية في ناديه الإيطالي، حسب تلك المصادر.

ومواصلة للحديث عن عدلي وكتيبة “محاربي الصحراء”، قال الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، إنه سيرى كيف ستجري الأمور مستقبلا مع لاعب “الميلان”، وما إذا كان سيلعب لمنتخب الجزائر.

الجزائر أم #فرنسا؟.. #ياسين_عدلي يحسم قراره بشأن المنتخب الذي سيمثله مستقبلا pic.twitter.com/xHm5Zy2hgM

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 6, 2024

وتدرج عدلي في الفئات الشبانية لمنتخب فرنسا، حيث لعب لمنتخبات أقل من 16 وأقل من 17 عاما وأقل من 18 سنة وبعدها ظهر مع منتخب أقل من 19 عاما، ليصل إلى فئة أقل من 20 سنة.

ولعب ياسين عدلي 41 مباراة في الفئات السالف ذكرها، وسجل 15 هدفا وصنع 17 هدفا آخر، كانت 07 منها مع منتخب فرنسا لأقل من 17 عاما.

وبتصريحاته الصادمة لجزائريين كثر، يكون عدلي قد قطع الطريق أمام المدرب الوطني الجديد بيتكوفيتش، وفتح أبواب تحد كبير بإقناع الناخب الفرنسي ديدي ديشان بضمه لكتيبة “الديكة”.