بالفيديو| خرجة “غريبة” من بلايلي مع الصحافة بعد

بالفيديو| خرجة “غريبة” من بلايلي مع الصحافة بعد
(اخر تعديل 2024-01-06 13:35:03 )

شارك المهاجم الدولي يوسف بلايلي، سهرة الجمعة، في مباراة المنتخب الجزائري ونظيره منتخب توغو الودية، الملعوبة على أرضية ميدان ملعب “كيغي” بالعاصمة “لومي”.

ودخل نجم نادي مولودية الجزائر بديلا في شوط المباراة الثاني لمباراة المنتخب الجزائري ومنافسه التوغولي، حيث لعب 20 دقيقة.

وأقدم بلايلي على خرجة غير متوقعة مع الصحافة الجزائرية التي اقتربت منه بعد نهاية المواجهة لأخذ انطباعاته، ما طرح عديد التساؤلات حول ما هو قادر على تقديمه لمنتخب الجزائر في “كان” 2023.

واقترب صحافي قناة النهار وبعده مباشرة صحافي قناة “الهداف”، إلى كرسي احتياط كتيبة “الخضر”، لافتكاك بعض التصريحات من الجناح الدولي الأيسر.

وظهر يوسف بلايلي متعبا جدا رغم مشاركته في 20 دقيقة من ودية الجزائر وتوغو، وامتنع عن الإدلاء بأي تصريح، مكتفيا بالقول إنه متعب وسيقوم بالتصريح لوسائل الإعلام بعد استعادة جزء من قواه.

وانتشر مقطع فيديو امتناع لاعب نادي “العميد” عن التصريح، على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، حيث انقسم ناشطون كثر من خلال تعليقاتهم حول خرجة يوسف بلايلي غير المتوقعة تلك.

وراح كثيرون يشكون في قدرة ابن مدينة وهران على تقديم الإضافة اللازمة للمنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا، ولو كبديل حسب ما أشارت إليه بعض الترسبات القائلة بأن اللاعب سيكون في دكة الاحتياط.

وساند بعض الناشطين، “محارب الصحراء” معتبرين الأمر عاديا، بالنظر إلى ارتفاع درجات الحرارة في العاصمة “لومي” خلال فترة لعب المواجهة، قائلين بأن بلايلي يبقى قيمة ثابتة رغم تراجع مستواه البدني بعض الشيء.

وسيكون يوسف بلايلي أحد خيارات الناخب الوطني جمال بلماضي في القاطرة الأمامية لمنتخب الجزائر، المقبل على خوض معترك نهائيات “كان” 2023، ضمن المجموعة الرابعة.

وسينافس منتخب الجزائر على بطاقة مؤهلة للدور الثاني من نهائيات العرس الإفريقي بكوت ديفوار، إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينافاسو.

وكآخر محطة استعدادية قبل لعب المباراة الافتتاحية أمام منتخب أنغولا، سيواجه بلايلي ورفاقه منتخب بورندي وديا؟، بتاريخ الـ09 يناير الحالي، قبل التوجه إلى كوت ديفوار مسرح منافسة “كان” 2023.

عبد الخالق مهاجي