بالفيديو.. اتفاقية شراكة بين الجوية الجزائرية

بالفيديو.. اتفاقية شراكة بين الجوية الجزائرية
(اخر تعديل 2024-07-11 22:07:03 )

أشرف نهار اليوم عبد الرحمان حماد، وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية رفقة وزير النقل محمد الحبيب زهانة على امضاء اتفاقية شراكة و تعاون.

وعرفت مراسم توقيع الاتفاقية الأمين العام للجنة الأولمبية خيرالدين برباري والرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية حمزة بن حمودة. وحضور السيدات و السادة أعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية.

وجاءت هذه الاتفاقية كدعم آخر لرعاية الأبطال 46 الذين سيمثلون الجزائر في الألعاب الاولمبية باريس 2024.

وتمتد الاتفاقية لأربع سنوات وتسمح لرياضيي المنتخبات الوطنية، الاستفادة من تخفيض ب50 بالمائة خلال سفرياتهم للمشاركة في التظاهرات الرياضية ولمختلف الوجهات.

وترافق السلطات العليا للبلاد الرياضيين بكل الامكانيات و الرياضة الجزائرية عامة اّذ تعد الخطوط الجوية الجزائرية الشريك المثالي الذي طالما يساهم في تنمية الرياضة الجزائرية و تألقها في الاستحقاقات الدولية.

وتهدف الاتفاقية لتمكين الرياضيين ومختلف مؤطري “اللجنة الأولمبية الجزائرية” الاستفادة من ظروف نقل راقية على متن طائراتها.

وستضمن الخطوط الجوية الجزائرية, الشريك التاريخي والناقل الرسمي للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، نقل الرياضيين والمنتخبات الوطنية وكذا المؤطرين والتقنيين, للمشاركة في مختلف الاستحقاقات الرياضية الدولية, على غرار الالعاب الاولمبية- 2024 بباريس التي ستنطلق في غضون 15يوما.

وصرح المدير الرئيس العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، حمزة بن حمودة خلال مراسم امضاء الاتفاقية التي جرت بمتحف اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية قائلا: ” ارتأت شركتنا رفقة الهيئة الأولمبية، تكريسا لدورها المواطناتي وبصفتها الشريك والناقل الرسمي للجنة الاولمبية، مرافقة وتسهيل تنقل الرياضين والمسيرين في الهيئات الرياضية الوطنية بهدف واحد وهو تطوير الرياضية الجزائرية”.

وتابع: “سعت الخطوط الجوية الجزائرية دائما الى لعب دور حيوي ريادي في الجزائر وتلتزم من خلاله بدعم مختلف المبادرات التي تساهم في رفاهية مجتمعنا.

ومن جهته، حيا وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد مسؤولي شركة الخطوط الجوية الجزائرية الذين دعموا ورافقوا دوما الحركة الرياضية الجزائرية.

وقال إن هذه الاتفاقية ” تمكن اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، من مرافقة الرياضيين الجزائريين وترقية الرياضة وطنيا، سيما خلال الالعاب الاولمبية بباريس- 2024 التي ستكون فيها الجزائر ممثلة ب46 رياضيا”.

وافتك 46 رياضيا جزائريا، تأشيرة العبور الى الالعاب الاولمبية بباريس- 2024 المقررة من 26 جويلية الى 11 أوت.