فيديو | توقيف 3 أشخاص كانوا بصدد إضرام النيران

فيديو | توقيف 3 أشخاص كانوا بصدد إضرام النيران
(اخر تعديل 2024-04-27 09:56:04 )

مع اقتراب حلول فصل الصيف شرعت المصالح الأمنية في تنفيذ مخطط لحماية غابات البلاد من النيران التي تندلع كل سنة بفعل أيادِ المجرمين.

وفي هذا الصدد تمكنت عناصر الدرك الوطني، أمس الجمعة، من توقيف 3 أشخاص كانوا بصدد إضرام النيران على مستوى غابات ببلديتي تمالوس وسكيكدة.

وأوضح بيان لذات المصالح، أن وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسكيكدة مدعمة بمروحية السرب الجوي تمكنت من رصد أشخاص يقومون بإضرام النيران على مستوى غابات بلديتي تمالوس و سكيكدة.

وأضاف المصدر، أنه فور ذلك تم إخطار الوحدات العاملة في الميدان و توقيف الفاعلين ويتعلق الأمر بثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 39 و 61 سنة.

ليتم بعدها إخطار السلطات القضائية المختصة أين تمت مباشرة تحقيق من قبل وكلاء الجمهورية المختصين وبإشراف من النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة.

وقالت مصالح الدرك الوطني، إن المتورطين في هذه الأفعال تطالهم عقوبات صارمة، والواردة في نص المواد 396 إلى 399 من قانون العقوبات، والتي تتراوح بالسجن من 5 إلى 10 سنوات، أما إذا أدى الحريق العمدي إلى موت شخص أو عدة أشخاص فتصل العقوبة إلى الإعدام”.

ودعت مصالح الدرك الوطني، إلى ضرورة التبليغ عن طريق الرقم الأخضر 1055 بأي محاولات إضرام للنيران سواء كانت بأرض مملوكة للفاعل أو للغير، والإخطار عن الحرائق مهما كانت دوافع مرتكبيها سواء إجرامية أو بغرض تحقيق أغراض شخصية كالاستغلال الزراعي أو استغلال مخلفات الحرائق الغابية لإنتاج الفحم بطريقة غير شرعية أو التعمد في حرق المحاصيل الزراعية للاستفادة من التعويضات.