-

اتحاد العاصمة ومواجهة الخريطة الوهمية

اتحاد العاصمة ومواجهة الخريطة الوهمية
(اخر تعديل 2024-10-09 13:19:25 )

معركة اتحاد العاصمة ضد الخريطة الوهمية

يستمر نادي اتحاد العاصمة في خوض معركته القانونية المثيرة حول قضية "الخريطة الوهمية"، التي ظهرت على قمصان نادي نهضة بركان المغربي في الموسم الماضي. هذه القضية كانت لها تداعيات خطيرة، حيث أدت إلى خروج الفريق الجزائري من المربع الذهبي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية "كاف" بشكل قسري.

شكوى جديدة ضد القرار الإفريقي

أقدمت إدارة نادي اتحاد العاصمة على تجديد الشكوى ضد القرار الذي صدر بحقها من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف". جاء ذلك في بيان رسمي أصدره النادي المعروف بـ "أبناء سوسطارة".
البراعم الحمراء الحلقة 22

اتحاد العاصمة يرفع الطعن ضد عقوبة كاف

في خطوة جريئة، تقدمت إدارة النادي بطعن ضد العقوبة المالية التي تم فرضها عليها، والتي بلغت قيمتها 40 ألف دولار أمريكي، وذلك أمام لجنة العقوبات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وتشير المعلومات إلى أن الغرامة تم فرضها بسبب عدم الالتزام بلوائح "كاف" خلال مباراتين في الدور نصف النهائي من البطولة القارية في الموسم الماضي.

موعد دفع الغرامة

ألزم الاتحاد الإفريقي للنادي الجزائري بدفع الغرامة المالية خلال فترة لا تتجاوز 60 يوماً من تاريخ إبلاغه بالقرار. ولكن إدارة اتحاد العاصمة ترى أن هذه العقوبة مجحفة وغير عادلة، خاصة وأن قضية "الخريطة الوهمية" تحمل أبعاداً سياسية تدعم الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

تجميد ملف القضية

وفقاً لمصادر موثوقة، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بداية شهر أكتوبر الجاري تعليق ملف القضية المتعلقة بقميص نادي اتحاد العاصمة ونادي نهضة بركان. جاء هذا القرار بعد سلسلة من المشاورات داخل المكتب التنفيذي للهيئة القارية، في انتظار ما ستسفر عنه محكمة التحكيم الرياضي الدولية.

استعدادات اتحاد العاصمة لمنافسات كأس الكاف

بعيداً عن قضية "الخريطة الوهمية"، يستعد نادي اتحاد العاصمة للمشاركة في بطولة كأس "كاف" للموسم الكروي الحالي. وقد تمكن الفريق من التأهل إلى دور المجموعات بعد اجتيازه للدور التصفوي التمهيدي، ليكون ممثلاً للجزائر إلى جانب فريق شباب قسنطينة.

قرعة المجموعة

أسفرت مراسم القرعة عن وقوع نادي اتحاد العاصمة في المجموعة الثالثة، في حين سيتنافس نادي شباب قسنطينة في المجموعة الأولى. ينتظر عشاق كرة القدم في الجزائر نتائج مثيرة من كلا الفريقين في هذه المنافسة القارية.