الولايات المتحدة تحذّر من هجومات إيرانية خلال

الولايات المتحدة تحذّر من هجومات إيرانية خلال
(اخر تعديل 2024-08-05 11:49:14 )

حذّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن دول مجموعة السبع “G7” من هجمات مرتقبة نحو الكيان الصهيوني من إيران وحزب الله اللبناني.

وقال موقع أكسيوس الأمريكي، الاثنين، أن بلينكن أبلغ نظراءه هاتفيا أن الهجومات ستبدأ خلال 24 ساعة أو 48 الساعة المقبلة، على خلفية اغتيال إسماعيل هنية

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة تبذل جهودا للحد من هجمات انتقامية لإيران ولحزب الله، من خلال تعزيز عدد القوات الأمريكية في المنطقة.

وطالب بلينكن وزراء خارجية مجموعة السبع ممارسة ضغوط دبلوماسية على إيران وحزب الله والكيان الصهيوني لكبح التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط..

من الجانب الإيرراني، أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي اليوم الاثنين، أن الكيان الصهيوني سيتلقى ردا قاصما على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس “إسماعيل هنية” في طهران.

وقال، في الشأن ذاته، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن أمنها الوطني وسيادتها.

من جهته، قال حزب الله في بيان اليوم الاثنين، إن عناصره “شنّوا هجومًا جويًا بِسربٍ من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في ثكنة إيليت (الإسرائيلية)، مُستهدفةً أماكن تموضع ‏واستقرار ‏ضباطها وجنودها”.

ويترقب الاحتلال الإسرائيلي ردا عسكريا انتقاميا على اغتيال القائد بحركة حماس هنية في طهران وكذا اغتيال القائد في حزب الله فؤاد شكر في لبنان.