القنصل الأمريكي يوضح بخصوص منح التأشيرة

القنصل الأمريكي يوضح بخصوص منح التأشيرة
(اخر تعديل 2024-08-13 15:35:34 )

نشرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر، توضيحات حول كيفية إصدار التأشيرات وإحضار أفراد العائلة للعيش في أمريكا وغيرها من التوضيحات على لسان القنصل الأمريكي.

وأوضح القنصل الأمريكي أن معايير قبول أو رفض التأشيرات ترتبط بقانون الهجرة الأمريكي، مشيرا إلى أن أنه يتم تطبيق هذا القانون على جميع الأشخاص الذين يقومون بإجراء المقابلات.

وأكد المتحدث، أن من يسافر بطريقة شرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية لن يواجه أية مشاكل هناك.

وعن أسباب عدم الكشف عن خلفيات رفض قبول طلبات التأشيرات، أبرز القنصل الأمريكي أن العديد من العوامل التي تدخل في اتحاذ القرار ومن الصعب التعبير عنها في آن واحد.

وتابع: “كما تعلمون لدينا الكثير من الطلبات التي نتعامل معها”.

وفي رده على سؤال حول إمكانية رفض طلب منح تأشيرة لأحد أفراد العائلة المباشرة لمواطن أمريكي، أوضح الدبلوماسي الأمريكي أن قانون الهجرة الأمريكي ينطبق على الجميع بشكل واحد، مشيرا إلى أن تواجد أحد أفراد العائلة في الولايات المتحدة الأمريكية ليس إلا جزءً واحدا من الإجراءات ويجب تطبيق باقي الإجراءات مثلما هو الحال مع باقي المتقدمين لطلبات التأشيرة الأمريكية.

وفي رده على سؤال حول عما إذا كانت ستتدخل السفارة الأمريكية في حال واجه أحد المواطنين الأمريكيين مزدوجي الجنسية في الجزائر، قال الدبلوماسي الأمريكي إن السفارة ستتدخل دائما من أجل جميع المواطنين الأمريكيين الذين يواجهون مشاكل في الخارج.

وتابع: “نحن نتفهم أنه سيتم تطبيق القانون الجزائري وسنحاول تقديم المساعدة قدر المستطاع”.