القيادة الأمريكية ترسل غواصة نووية وحاملة

القيادة الأمريكية ترسل غواصة نووية وحاملة
(اخر تعديل 2024-08-12 11:21:07 )

أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بإرسال غواصة صواريخ ومجموعة حاملة طائرات هجومية إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوتر الإقليمي.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن هذه الخطوة العسكرية تأتي لردع إيران ووكلائها بعد تهديداتها الأخيرة للرد على الهجوم الإسرائيلي في طهران.

ووفقا لوكالة الأناضول، نقلت شبكة “سي إن إن” عن البحرية الأمريكية قولها إن “الغواصة “يو. إس. إس. جورجيا”، التي تعمل بالطاقة النووية والمسلحة بصواريخ كروز، كانت تعمل في البحر الأبيض المتوسط بالأيام الأخيرة، بعد أن أكملت للتو تدريبات قرب إيطاليا”.

وللإشارة، أمر وزير الدفاع الأمريكي مجموعة حاملة الطائرات “يو. إس. إس. أبراهام لينكولن”، المجهزة بمقاتلات من طراز “إف-35 سي”، بتسريع انتقالها إلى القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط “سنتكوم“.

كما أمر أوستن الغواصة الموجهة بالصواريخ “يو. إس. إس. جورجيا” (SSGN 729) بالتوجه إلى منطقة “سنتكوم” أيضا.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال اتصال هاتفي، التزام بلاده للدفاع عن الكيان الصهيوني، حسب بيان صادر عن السكرتير الصحفي للبنتاغون اللواء بات رايدر مساء أمس.

ويترقب الكيان الصهيوني وحليفته الولايات المتحدة الأمريكية ردا قويا من طرف إيران و”حزب الله” وحركة حماس عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بطهران والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر.