نداء عاجل.. مصر تدعو دول العالم لإغاثة

نداء عاجل.. مصر تدعو دول العالم لإغاثة
(اخر تعديل 2023-10-12 12:36:04 )

عقب الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون بسبب العدوان “الإسرائيلي”، دعت مصر دول العالم إلى إغاثة الأشقاء.

وطالبت وزارة الخارجية المصرية، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية بتقديم المساعدات تخفيفا عن الشعب الفلسطيني واستجابة لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل.

وأوضحت الوزارة أنّه على الدول والمنظّمات الراغبة في تقديم المساعدات، أن توجّهها إلى مطار العريش الدولي الذي حدّدته السلطات المصرية لاستقبالها.

وقال المصدر ذاته، في هذا السياق “إنّ المسؤولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن”.

وعكس الأنباء المتداولة، أكدت مصر أنّ “معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مفتوح للعمل ولم يُغلق في أية مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة، إلا أن تعرض مرافقه الأساسية على الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر، يحول دون انتظام عمله بشكل طبيعى”.

وطالبت مصر الكيان “الإسرائيلي”، بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر كي تنجح جهود الترميم والإصلاح بشكل يؤهله للعمل كمعبر وشريان للحياة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

يذكر، أنّ الاحتلال “الإسرائيلي” كان قد قصف المعبر الحدودي بين غزة وسيناء، مرتين على التوالي خلال 24 ساعة فقط خلال اليوم الرابع من انطلاق عملية “طوفان الأقصى”.

وكانت مصر قد تلقّت تحذيرا “إسرائيليا” من السماح بدخول إمدادات إغاثية إلى قطاع غزة الواقع تحت الحصار الشامل، وفق ما نقل موقع “الجزيرة”.

تجدر الإشارة، إلى أنّ معبر رفح يعدّ الممر الوحيد لقطاع غزة إلى العالم الخارجي، والذي لا يسيطر عليه الكيان “الإسرائيلي”.