“يونيسيف” تحذّر من الوضع المروّع للأطفال في غزة

“يونيسيف” تحذّر من الوضع المروّع للأطفال في غزة
(اخر تعديل 2024-03-20 09:56:03 )

حذّرت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” كاثرين راسل، من الوضع المروّع للغاية الذي يواجهه الأطفال في غزة.

وكشفت راسل، أنّه بالإضافة إلى الإحصاءات التي تفيد بمقتل 13 ألفا و450 طفلا في فلسطين منذ 7 أكتوبر، إلى أنّ “يونيسيف” لديها معلومات حول وجود أطفال آخرين تحت الأنقاض أو مصابين أو انفصلوا عن عائلاتهم.

في هذا السياق، شدّدت المسؤولة ذاتها، على ضرورة التحرّك من أجل إيصال المساعدات “لهؤلاء الأطفال الذين يتضورون جوعا حتى الموت”، قائلة إنّ هذا الوضع “غير مقبول”.

وبخصوص عمليات الإنزال الجوي، أكدت كاثرين أنّها تساعد “إلا أن الأهم هو فتح طرق برية لإدخال المزيد من المساعدات وإدخال مئات الشاحنات إلى قطاع غزة لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية للمواطنين”.

للإشارة، فإنّ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، حذّر بدوره من أن الموت جوعاً سيكون مصير آلاف الأطفال في حال عدم تمكن طواقم البرنامج من الدخول إلى شمال غزة.

وأظهر تقرير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي “آي بي سي”، الذي أعدته مؤسسات تابعة للأمم المتحدة، أن 70 % من سكان شمال قطاع غزة يواجهون جوعاً كارثياً.

جدير بالذكر، أنّه انتشرت العديد من الفيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر أطفالا فلسطينيين وقد نخر الجوع أبدانهم، بسبب انعدام الأغذية والمساعدات التي يمنعها الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى شبه انعدام الخدمات الصحية.

وأمام صمت دولي متواصل، يستمر الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في محاولة إبادة الشعب الفلسطيني بكلّ الطرق، سواء بالقصف أو بالتجويع في انتهاك صارخ للقانون الدولي أمام مرأى العالم.