نائب الرئيس التركي: “جامع الجزائر يعكس الزخم

نائب الرئيس التركي: “جامع الجزائر يعكس الزخم
(اخر تعديل 2024-06-24 11:42:03 )

أجرى نائب الرئيس التركي جودت يلماز، اليوم الإثنين، زيارة إلى جامع الجزائر، وذلك على هامش زيارة العمل التي يؤديها إلى الجزائر.

وأكد نائب الرئيس التركي خلال تفقده لمختلف مرافق جامع الجزائر، أنّ هذا الصرح “يعكس الزخم الحضاري والثقافي للبلاد”.

ووصل يلماز أمس الأحد إلى الجزائر في زيارة عمل، حيث كان في استقباله الوزير الأول نذير العرباوي رفقة كل من وزير الطاقة محمد عرقاب، ووزيرة التضامن كوثر كريكو، ووزير التجارة الطيب زيتوني.

وحسب الوزارة الأولى، تأتي هذه الزيارة في إطار مشاركة الجمهورية التركية كضيف شرف في الطبعة الـ 55 لمعرض الجزائر الدولي الذي ستنطلق فعالياته اليوم الإثنين.

للإشارة، يرافق نائب رئيس جمهورية تركيا في هذه الزيارة، وفد وزاري هام يضم وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ووزير التجارة، بالإضافة إلى العديد من رجال الأعمال وممثلي الشركات التركية المشاركين في معرض الجزائر الدولي وفي منتدى الأعمال الجزائري-التركي.

وشارك الوفد التركي في أشغال منتدى رجال الأعمال الجزائري-التركي، الذي أشرف وزير التجارة الطيب زيتوني على افتتاحه اليوم.

وأكد الطيب زيتوني، أن علاقات الجزائر مع تركيا “متجذرة في التاريخ وتجمع البلدين قواسم مشتركة”، مشيرا إلى أنّ “شعبي البلدين ناضلا من أجل الحرية والسيادة وحاربا الإرهاب وواجها الضغوطات الخارجية”.

كما أكد أنّ الجزائر وتركيا تتبادلان نظرة إيجابية يسودها التفاهم والاحترام وأسسها سيادة القرار الاقتصادي والتعاون التجاري المبني على منطق رابح-رابح.