الرئيس التونسي يستقبل بوغالي ويؤكد أن أمن تونس

الرئيس التونسي يستقبل بوغالي ويؤكد أن أمن تونس
(اخر تعديل 2024-07-29 19:49:05 )

حضي رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، اليوم الإثنين، باستقبال من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد بقصر قرطاج.

وخلال اللقاء أكد الرئيس التونسي أن المصير المشترك يجعل أمن تونس من أمن الجزائر والعكس صحيح مشيراً إلى أواصر الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين وعن مستوى العلاقات المتميزة التي تجمع القيادتين.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، ثمن سعيّد مخرجات لقاء القمة الثلاثي التونسي-الجزائري-الليبي، مبرزاً التاريخ المشترك والحاضر المتميز والمستقبل الواعد بين البلدين، وبالمواقف المشتركة في مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب قيس سعيد عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين البلدين خاصة في القضية الفلسطينية، كما تطرق إلى التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة.

في السياق ذاته أشاد الرئيس التونسي بالخطوات التي قطعها البلدان في تفعيل العلاقات خاصة الاقتصادية التي ينبغي أن ترقى إلى مستوى التفاهم والعلاقات السياسية، حسب بيان المجلس الشعبي الوطني.

وقال المصدر ذاته أن رئيس المجلس الشعبي الوطني نقل تحيات الرئيس تبون إلى نظيره التونسي، كما هنأ الشعب التونسي بعيد الجمهورية 67 متمنيا لتونس المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار .

يذكر أن بوغالي يجري زيارة رسمية إلى تونس بدعوة من نظيره إبراهيم بودربالة رئيس مجلس النواب التونسي في إطار التنسيق والتعاون القائم بين قيادتي البلدين.