-

زيارة وزير الخارجية التونسي إلى الجزائر

زيارة وزير الخارجية التونسي إلى الجزائر
(اخر تعديل 2024-10-19 20:00:18 )

زيارة وزير الخارجية التونسي إلى الجزائر

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، نظيره التونسي، محمد علي النفطي، اليوم السبت في مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر، في إطار زيارة عمل تهدف إلى تعزيز العلاقات الأخوية بين الجزائر وتونس.
قلب أسود الحلقة 7

أهداف الزيارة

تأتي هذه الزيارة في سياق تجسيد التوجيهات السامية لقائدي البلدين، الرئيس عبد المجيد تبون والرئيس قيس سعيد، حيث تسعى إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

جدول الزيارة

من المتوقع أن تستمر الزيارة على مدار يومي 19 و20 أكتوبر، حيث سيتم خلالها مناقشة مستجدات التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتنمية والطاقة والثقافة. كما ستتناول الزيارة السبل الكفيلة لتعزيز هذا التعاون بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين.

تسليط الضوء على القضايا الإقليمية

ستتيح هذه الزيارة فرصة لتطوير التشاور السياسي والتنسيق الثنائي حول مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. فقد أفادت وزارة الخارجية التونسية بأن اللقاء مع الأطراف الجزائرية سيتناول أيضاً التحضيرات المتعلقة بالقمة المغاربية المرتقبة.

اجتماع قادة الدول المغاربية

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد أيام قليلة من إعلان الرئيس عبد المجيد تبون عن عقد لقاء ثلاثي بين قادة الجزائر وتونس وليبيا قريباً في ليبيا. جاء هذا الإعلان أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، إلى الجزائر الأسبوع الماضي.

لقاء تشاوري سابق

يذكر أن أول لقاء تشاوري بين قادة الدول المغاربية الثلاثة (الجزائر وتونس وليبيا) عُقد في شهر أفريل الماضي في العاصمة التونسية، والذي أسهم في تعزيز العلاقات بين هذه الدول الشقيقة.