تونس تسعى لخطف موهبة المنتخب الأولمبي الجزائري

تونس تسعى لخطف موهبة المنتخب الأولمبي الجزائري
(اخر تعديل 2023-10-11 18:51:04 )

كشفت إذاعة “موزاييك” التونسية عن وجود رغبة قوية للاعب المنتخب الأولمبي الجزائري توفيق الشريفي في تغيير جنسيته الكروية، من أجل تمثيل منتخب تونس مستقبلا.

ووفقا المصدر ذاته، فإن إدارة النادي الإفريقي التونسي ستشرع قريبا في جمع كل الوثائق الخاصة بتجنيس اللاعب لعرضها على اللجنة القانونية للفريق من أجل دراسة الملف واستيفاء كل الشروط المخولة لذلك، قبل تقديم طلب رسمي للسلط المعنية.

ويستند المدافع توفيق الشريفي في طلبه على امتلاكه أصولا تونسية من جهة أمه، الأمر الذي يمكّنه طبقا للقوانين الجاري العمل بها من الحصول على الجنسية التونسية.

وانضم الشريفي (21 عاما) لصفوف النادي الإفريقي خلال الميركاتو الشتوي لعام 2022، قادما من شبيبة القبائل الذي تكون في مدرسته في صفقة انتقال حر، وقد نجح في تقديم مستويات قوية منذ انضمامه لفريق باب جديد.

وسبق لتوفيق الشريفي تمثيل منتخب الجزائر تحت 23 عاما في عدة مناسبات، غير أنه مازال قادرا على تغيير جنسيته الكروية، لأنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع المنتخب الأول لـ”محاربي الصحراء”.

ولعب المدافع المحوري 41 مباراة مع “الأحمر والأبيض” في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفا وحيدا، الموسم الماضي خلال مواجهة هلال الشابة ضمن مسابقة كأس تونس.

وجدد توفيق الشريفي، الأسبوع الماضي، عقده مع الإفريقي إلى غاية جوان 2026، وتبلغ قيمته السوقية 450 ألف يورو وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

ويلعب رفقة الشريفي المهاجم الدولي الجزائري، الطيب مزياني، الذي انتقل للنادي الإفريقي التونسي في صفقة انتقال حر، قادمًا من أبها السعودي بعقدٍ يمتد حتى 2026.