ترامب يواصل إثارة الجدل بشأن إيمان خليف

ترامب يواصل إثارة الجدل بشأن إيمان خليف
(اخر تعديل 2024-09-02 13:28:20 )

يواصل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة، دونالد ترامب، الجمعة، إثارة الجدل بشأن الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف.
شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 56

جاء ذلك هذه المرة في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته في مؤتمر منظمة “أمهات من أجل الحرية”، في العاصمة واشنطن.

وقال: “تابعنا جميعاً الألعاب الأولمبية، هل لاحظتم ما حدث في الملاكمة؟ كانت هناك بطلة إيطالية متميزة، ولكنها واجهت عابرا جنسيا”، في إشارة إلى الملاكمة الجزائرية.

وأضاف: “شاهدت هذا اللقاء، وكانت الملاكمة الأنثى قادرة على تقديم أداء جيد لو كانت قد نازلت امرأة”.

ولم يذكر ترامب اسم الملاكمة الجزائرية، إلا أن تصريحاته جاءت في سياق حديثه عن المواجهة التي أثارت موجة جدل، التي فازت فيها خليف بالضربة القاضية ضد الإيطالية أنجيلا كاريني.

وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، هاجم الملاكمة الجزائرية في وقت سابق، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، عندما وصف خليف وملاكمة تايوانية، بأنهما “رجلان”.

وتعهد ترامب “بإبعاد الرجال عن المسابقات النسائية”، بحسب ما نقلت “أسوشيتد برس”.

وأحرزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف ذهبية مسابقة الملاكمة للسيدات وزن 66 كيلو غرام في أولمبياد باريس، بعد تغلبها على منافستها الصينية يانج ليو بـ3 مجموعات متتالية.

وصرحت إيمان خليف (25 عاماً) بعد المباراة قائلة: “أنا امرأة مثل كل النساء”، ردا على حملة الانتقادات والتشكيك في هويتها الجنسية.

وكان الاتحادالدولي للملاكمة استبعد البطلة الجزائرية من بطولة العالم 2023، بزعم أنها لم تجتز اختبارات الأهلية الجنسية، لكن اللجنة الأولمبية الدولية وافقت على مشاركتها.

ودافعت اللجنة الأولمبية الدولية عن إيمان خليف، وقالت إنها “ولدت امرأة ونشأت كامرأة، وهي امرأة في وثيقة السفر”.

كما توعدت اللجنة الأولمبية الجزائرية بالملاحقة القضائية لكل من يتجاوز بحق الملاكمة.