برامج النقل خلال يومي عيد الفطر

برامج النقل خلال يومي عيد الفطر
(اخر تعديل 2024-04-09 09:35:03 )

أعلنت شركات النقل العمومي إعداد برامج خاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك من أجل تسهيل تنقل الأشخاص خلال أيام هذه المناسبة.

ووضعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية برنامجا خاصا للرحلات الدولية باتجاه الجزائر خلال الفترة الممتدة من 10 مارس إلى 13 أفريل الجاري، بتخفيضات تصل إلى 50%.

وسخرت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين ثلاث بواخر لنقل الجزائريين المقيمين بالخارج إلى الجزائر من أجل قضاء عطلة العيد مع الأهل.

وسطّرت شركة تسيير واستغلال المحطات البرية للجزائر (سوقرال) برنامجا خاصا بعيد الفطر يشمل 5.000 رحلة يومية تمتد من الأسبوع الأخير من شهر رمضان إلى الأسبوع الثاني بعد عيد الفطر.

وأعدّت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري للجزائر العاصمة (إيتوزا) برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين على مستوى الجزائر العاصمة بمناسبة عيد الفطر.

وحددت “ايتوزا” ساعات العمل من 6:00 صباحا إلى الساعة 19:00 مساء لمناوبات النهار ومن الساعة 19:00 مساء إلى 1:40 صباحا خاصة بالمناوبات الليلية بمعدل 30 دقيقة بين كل حافلة وأخرى.

كما وضعت المؤسسة برنامجا للنقل إلى جامع الجزائر حيث يكون الانطلاق من محطات عدة بداية من الساعة 05:30 صباحا وتكون العودة بعد صلاة عيد الفطر.

أما الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، فوضعت أيضا برنامجا خاصا لهذه المناسبة يتضمن 240 رحلة يومية، مع تعزيز سعة القطارات بعربات إضافية، وتسيير القطارات من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

وحددت مؤسسة مترو الجزائر، أوقات العمل خلال أيام عيد الفطر من الساعة 5 صباحا إلى غاية الساعة 9 مساء.

وتشغل شركة استغلال الترامواي (سيترال) عرباتها في الجزائر من رويسو باتجاه درقانة ابتداء من الساعة 5:30 صباحا إلى الساعة 22:00 بينما سيكون الترامواي في الخدمة من درقانة باتجاه رويسو ابتداء من الساعة 5:30 صباحا إلى 20:40 سا.