نحو تعزيز التعاون العسكري بين الجزائر وقطر

نحو تعزيز التعاون العسكري بين الجزائر وقطر
(اخر تعديل 2024-03-04 11:49:03 )

بحثت الجزائر وقطر، تعزيز التعاون الثنائي في المجال العسكري والأنشطة المرتبطة به، من خلال تكثيف التبادل العلمي وتقوية الشراكات وتبادل الخبرات بين جيشي البلدين.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد بحث الفريق أول السعيد شنقريحة مع الفريق الركن حمد بن علي العطية مستشار سمو الأمير لشؤون الدفاع، سبل تعزيز التعاون ووتكثيف التنسيق المشترك في المجال العسكري، حيث سمحت هذه المحادثات بتقييم مسار التعاون العسكري بين البلدين وتطويره مستقبلا.

وفي ذات السياق جدد الفريق أول شنقريحة حرصه على ترقية التعاون العسكري وتوطيده بين البلدين، معتبرا اللقاء مناسبة متجددة، لاستعراض شتى مجالات التعاون العسكري الذي يربط جيشي البلدين.

وفي شأن متصل، تباحث رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول شنقريحة مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، حيث نوّه هذا الأخير بجودة علاقات التعاون الثنائي والشراكة الإستراتيجية التي تجمع الجزائر وقطر تجسيدا لإرادة قوية من قائدي البلدين.

ويذكر أن الفريق أول شنقريحة يحضر معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2024″، الذي تنظمه القوات المسلحة القطرية في الفترة من 4 إلى 6 مارس 2024، ويشكل جزءاً من استراتيجية دولة قطر القائمة على تعزيز مكانتها العالمية في استضافة كبرى الفعاليات الناجحة.

ويعتبر معرض “ديمدكس” محطة بارزة لتيسير الاتفاقيات وإبرام الصفقات وتوقيع العقود بين الوفود الحكومية والشركات الكبرى، في مجال الدفاع والأمن البحري الدولي وذلك من خلال استقطاب كبرى الشركات العالمية في القطاع وتعزيز أطر التعاون بين الدول لمواجهة التحديات المستجدة التي يشهدها العالم.