نحو توسيع الشراكة بين الجزائر والنرويج في مجال

نحو توسيع الشراكة بين الجزائر والنرويج في مجال
(اخر تعديل 2024-05-06 10:35:04 )

تسعى الجزائر إلى توسيع تعاونها في مجال المحروقات مع النرويج، وهو ما تترجمه الشراكة بين مجمّع “سونطراك” ومجمّع “إكوينور” النرويجي.

في هذا السياق، تباحث وزير الطاقة محمد عرقاب، فرص توسيع نشاط مجمع “إكويتور” في الجزائر، رفقة نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالملف الخارجي للمجمع النرويجي، فيليب ماتيو.

واستعرض الطرفان وضعية علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة، وبالأخص في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات في الجزائر، معربين عن ارتياحهم لتميز الشراكة القائمة بين المجمعين، لاسيما علاقات الشراكة بينهما في عين صالح وإن أمناس.

وناقش الجانبان، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك وأعضاء من المجلس التنفيذي للمجمع النرويجي، فرص الاستثمار وتوسيع الشراكة القائمة بين المجمعين الجزائري والنرويجي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الصلة.

وذلك، على غرار تطوير الحقول والحد من تأثير صناعة المحروقات على البيئة، وكذا الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واحتجاز الكربون وتخزينه (CCS).

من جهته، أبدى ماتيو ارتياحه لعلاقات التعاون مع سوناطراك، معبرا عن اهتمام “إكوينور” بتعزيز نشاطاتها في الجزائر، خاصة وأنها تحتفل هذا الشهر بذكرى مرور 20 سنة على تواجدها في البلاد.