نحو إنشاء مجمع متخصص في الأشغال البحرية

نحو إنشاء مجمع متخصص في الأشغال البحرية
(اخر تعديل 2024-08-05 16:42:15 )

كشف بيان لمصالح الوزير الأول اليوم الإثنين، أن الجزائر تعمل على إنشاء مجمع متخصص في الأشغال البحرية وذلك قصد تطوير البنية التحتية البحرية.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، فقد اعتمد مجلس مساهمات الدولة مشروعا لإنشاء مجمع للأشغال البحرية “GTM”، قصد تنفيذ الاستثمارات المزمع إطلاقها في مجال تطوير المنشآت والبنية التحتية البحرية.

وجاء بيان الوزارة الأولى أنه “في إطار تجسيد الرؤية الاستراتيجية لرئيس الجمهورية، المتعلقة بتعزيز القدرات الوطنية للإنجاز والهندسة في مختلف الميادين اعتمد المجلس مشروع إنشاء “مجمع للأشغال البحرية-GTM”.

وأكد المصدر ذاته أن هذا المجمع سيكون أداة فعالة لتنفيذ الاستثمارات المزمع إطلاقها في مجال تطوير المنشآت والبنية التحتية البحرية، التي من شأنها مرافقة الحركية التي يشهدها الاقتصاد الوطني لاسيما في جانبها المتعلق بترقية الصادرات خارج المحروقات.

وأشار المصدر إلى أن اعتماد هذا المشروع جاء خلال أشغال الدورة 187 لمجلس مساهمات الدولة الذي ترأسها الوزير الأول نذير العرباوي.

للإشارة فقد خُصصت هذه الدورة لاستكمال الاجراءات القانونية الخاصة بالتسوية النهائية لملف الأملاك العقارية والمنقولة المصادرة بموجب أحكام قضائية نهائية في إطار قضايا مكافحة الفساد، ونقل ملكيتها بمقابل ذي قيمة إلى المؤسسات العمومية الاقتصادية.

وأوضحت الوزارة الأولى أن ذلك “تنفيذا لالتزامات رئيس الجمهورية وتوجيهاته المتعلقة بالمعالجة النهائية لهذا الملف من خلال إيجاد الصيغ الملائمة لتوجيه الأموال المنهوبة المسترجعة لصالح المجموعة الوطنية وضمان الاستغلال الأمثل لوحدات الإنتاج المعنية”.