-

نحو تكريس يوم عالمي لتشجيع الاستثمار في الجزائر

نحو تكريس يوم عالمي لتشجيع الاستثمار في الجزائر
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

ستكرّس الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، يوما عالميا للاستثمار في الجزائر.

ووفق ما كشف المدير العام للوكالة المذكورة، عمر ركاش، فإنّ هذا اليوم سيكون موعدا سنويا خاصا بترقية الاستثمار في الجزائر.

في هذا السياق، أوضح المسؤول نفسه، على هامش مراسم افتتاح الطبعة الثالثة للندوة الجزائرية حول الاستثمار تحت شعار “استثمر في الجزائر”، أنّ المنصة الرقمية للمستثمر ستعالج ملفات منح العقار الاقتصادي.

وتسير هذه المنصة الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، طبقا للقانون الذي يحدد شروط وكيفيات منح العقار الاقتصادي التابع للأملاك الخاصة للدولة والموجه لإنجاز المشاريع الاستثمارية.

في هذا الشأن، أكد المتحدّث ذاته أن إطلاق هذه المنصة سيكون بعد نشر النصوص وإنهاء التحضيرات التقنية، قائلا إنّه “يأمل في إطلاق إجراء المنح على أقصى تقدير مع نهاية الثلاثي الأول من سنة 2024”.
يذكر، أنّ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد دعا مرارا إلى الاستثمار في الجزائر، مؤكدا “وقوف الدولة إلى جانب المستثمرين ومرافقتها لهم على جميع المستويات من أجل أداء أحسن وخلق المزيد من فرص العمل”.

وقال الرئيس في تصريحات سابقة، “إنّ الجزائر أصبحت ورشة مفتوحة مع دخول العديد من المشاريع الاستراتيجية حيز التنفيذ ومصانع تصنيع السيارات وتوسّع حظيرة الصناعات الكهرو منزلية”.

وأكد تبون، أنّ ذلك “سيفتح الباب أمام المؤسسات الناشئة وشركات المناولة للمساهمة في رفع مستوى الاندماج في الصناعة الوطنية، على غرار ما حققته مؤسسة الجيش الوطني الشعبي من تطور في الصناعات العسكرية، منها ما وصل إلى نسبة 100 %”.