نحو استحداث ربع مليون منصب شغل بفضل مشاريع

نحو استحداث ربع مليون منصب شغل بفضل مشاريع
(اخر تعديل 2024-08-31 11:14:16 )

أفاد المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عمر ركاش، أنه سيتم استحداث أزيد من 220000 منصب شغل، في إطار مشاريع الاستثمارات المسجلة عبر الوكالة منذ سنة 2022.
حبات اللؤلؤ الحلقة 8

وقُدر عدد هذه المشاريع إلى غاية أوت الجاري بـ8950 مشروعا.

وأكد عمر ركاش، خلال ملتقى جهوي حول الاستثمار، أن كل مؤشرات الاستثمار في الجزائر تبعث على الارتياح والتفاؤل لبناء نموذج اقتصادي جديد، وتسريع وتيرة نمو الناتج المحلي الخام وزيادة حجمه بالإضافة إلى استحداث 450 ألف منصب شغل مباشر على المدى المتوسط.

وكشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، مؤخرا، وجود شركات كبيرة ترغب في الاستثمار بالجزائر.

وأفاد عمر ركاش، في تصريح لقناة “اقتصاد الشرق”، أنه منذ بداية عمل الوكالة بصيغتها الجديدة تم تسجيل 165 مشروع استثماري، من بينه 64 مشروعا استثماريا أجنبيا مباشرا.

وتابع: “والباقي هي استثمارات بالشراكة مع مستثمرين محلّيين”.

وأبرز المتحدث أن القيمة المالية ومبلغ الاستثمار المصرح به للمشاريع المتعلقة بالأجانب يقارب ألف مليار دينار جزائري، بالضبط 960 مليون دينار جزائري من مجموع كلي للاستثمارات يقارب 4 آلاف مليار دينار جزائري

وأشار ركاش، إلى أن عدة قطاعات تثير اهتمام المستثمر الأجنبي لاسيما في مجال الطاقات المتجددة بحكم أن “الجزائر ماضية في هذا المجال وتعطي امتيازات هامة”.

وأبرز المسؤول ذاته، أن المستثمرين من مختلف الجنسيات يرغبون في الاستثمار في هذا المجال في الجزائر لاسيما من ألمانيا والصين.

ولفت المتحدث، إلى أن الاقتصاد التدويري، مجال آخر يثير اهتمام المستثمر الأجنبي ومعالجة النفايات والاقتصاد الأخضر.